الأمير الحسن يستقبل المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن

الأمير الحسن يستقبل المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن
2018-07-18
M.B.Y

سما الأردن| استقبل سمو الأمير الحسن بن طلال، اليوم الأربعاء، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن مجيد يحيى، الذي سلم سموه رسالة خطية من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيسلي، تشيد بجهود سموه في دعم البرنامج في الأردن.

وقدرت الرسالة عاليا دوره سموه المتميز كمنسق رئيسي لمراجعة استراتيجية الأردن الوطنية لمكافحة الجوع وتنسيق تحالف الاستقرار والأمن الغذائي التي عملت على استقطاب جهود وخبرات الهيئات الاستشارية من مختلف الوزارات والمؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية والقطاع الخاص في مجال الأمن الغذائي والتغذية وتأسيس قاعدة تحليلية متينة للمناقشة والرؤية الاستراتيجية.

كما أشادت الرسالة بجهود سموه في تعزيز الأمن الغذائي، وأشارت إلى تحالف الاستقرار والأمن الغذائي الذي أطلقه سموه في مقر البرنامج في عمان لتعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على كرامة الإنسان وتأكيد العلاقة بين الأمن الغذائي وتعزيز الاستقرار والسلام، حيث يتماشى ذلك مع تأكيد سموه مرارا على أهمية الكرامة الإنسانية ودورها في تحقيق السلم. ويقدم التحالف وفقا للرسالة بحثاً تكاملياً ودعماً لمراجعة استراتيجية مكافحة الجوع في الأردن، حيث ستمكّن الحكومة الأردنية وبرنامج الأغذية العالمي من وضع خطة استراتيجية لمدة خمس سنوات لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة وهو القضاء على الجوع.

يشار إلى أن البرنامج توصل، من خلال جهود سمو الأمير الحسن بن طلال، إلى اتفاق لدعم توسيع نطاق عمل صندوق المعونة الوطنية للوصول إلى الأردنيين الأكثر فقراً من خلال تقديم المساعدات النقدية.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي يقوم منذ عام 1964 بدور محوري في دعم الجهود الوطنية للحد من الجوع والفقر في الأردن، ونفذ البرنامج حتى الآن 50 مشروعاً إنمائياً مع الحكومة الأردنية والشركاء المحليين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء