الأمن يبدأ حملة لضبط مخالفات مستخدمي الهواتف أثناء القيادة

الأمن يبدأ حملة لضبط مخالفات مستخدمي الهواتف أثناء القيادة
2018-07-13 19:35:51
مصطفى بني ياسين

سما الأردن| تبدأ يوم غدٍ السبت الحملة الامنية التي أعلنت عنها مديرية الامن العام أخيراً لضبط مستخدمي الهواتف الخلوية في أثناء قيادة المركبات.

وتأتي الحملة بعد أن تفشت ظاهرة استخدام السائقين للهواتف الخلوية على الطرقات حتى أصبحت جزءاً رئيساً من أسباب وقوع الحوادث المرورية.

ولم يعد يتوقف استخدام الهواتف الخلوية عند حد الاجابة على الاتصالات بل انتقل الأمر إلى متابعة ما يرد على الأجهزة من رسائل عبر التطبيقات الذكية، وأيضاً قراءة التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي والتفاعل معها، فيما يستخدم البعض تطبيقات لغايات تصوير المقاطع المباشرة أو لغايات التحميل الفوري ما يفقد السائق التركيز ذهنياً وبدنياً.

وقال الأمن العام في بيان صدر أواخر الأسبوع المنصرم إن الحملة ستنفذ من قبل الادارات المرورية المختلفة في مديرية الأمن العام وشرطة النجدة.

وسيعمل رجال الأمن العام على ضبط مستخدمي الهواتف الخلوية لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين.

وتشير احصاءات الجهات المختصة لدى مديرية الامن العام تسجيل العديد من الحوادث نتيجة انشغال السائق بالهاتف النقال واستخدامه في أثناء القيادة وهو ما أثبتته لجان التحقيق المروري.

ودعت مديرية الأمن العام المجتمع الأردني للقيام بدورهم التوعوي المهم والفاعل لمساندة جهود مختلف رجال الأمن العام في نشر الثقافة المرورية الآمنة لمختلف المخالفات الخطرة وعلى رأسها استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء