الأمانة ”تحيل ملف “إيصال الخدمات المزورة” لمكافحة الفساد

الأمانة ”تحيل ملف “إيصال الخدمات المزورة” لمكافحة الفساد
2019-05-26
حنين العبداللات

سما الاردن | أحالت أمانة عمان الكبرى یوم الأربعاء الماضي ملف ما یعرف بـ ”إیصال الخدمات“ الكھرباء والماء إلى ھیئة مكافحة الفساد.

وقالت مصادر مطلعة في الأمانة، إنه بعد ثبوت شبھات التزویر المفترضة في “الإیصالات“، فقد جرى تحویل الملف برمته إلى ھیئة مكافحة الفساد لإجراء المقتضى القانوني حیاله.

ولفتت المصادر إلى إن شبھات التزویر وقعت في إیصالات ممنوحة لمواطنین في أربع مناطق من مناطق الأمانة الـ 22 ،لافتا إلى أن التحقیقات الداخلیة قد تكشف المزید من “ الإیصالات“ المزورة.

وكانت الأمانة حققت مؤخرا في شبھتي فساد مفترضتین تتعلقان بتزویر ایصال خدمات (الماءوالكھرباء) صادرة عن منطقتین من مناطقھاالـ 22 و كذلك تزویر إذن أشغال.

ویذكر أن “ الأمانة“ منحت نحو 20 ألف ایصال خدمات (ماء وكھرباء) لمواطنین في مناطقھا مقابل رسم مقداره 50 دینارا ودفع ما مجموعه 10 % من المسقفات المترصدة في ذمتھم.

وكانت ”الأمانة“ أحالت مطلع الشھر الحالي ملفین ثبت وجود شبھة فساد بھما إلى ھیئة النزاھة ومكافحة الفساد لاستكمال إجراءات التحقیق لوجود أطراف خارجیة.

ویتعلق الملفان بإصدار121 رخصة مھنیة وھمیة وأذونات أشغال مزورة في منطقة تلاع العلي، وكذلك إتمام معاملة بیع شقق بكتابة معلومات أساسیة بالحبر السري.

تعليقات القراء

تعليقات القراء