الأمانة تأسف بأن تؤخذ المؤسسة بجريرة عمل فردي

الأمانة تأسف بأن تؤخذ المؤسسة بجريرة عمل فردي
2018-09-09

سما الاردن | أكد مسؤولان في أمانة عمان الكبرى الأحد، أن قيام مراقب بالصعود على ظهر عامل وطن لإزالة يافطة مخالفة هو اجتهاد فردي.

وقال مدير المركز الاعلامي في الأمانة مازن الفراجين إن ما حدث هو إجتهاد فردي وسلوك شخصي خاطىء مدان من قبل أفراد المؤسسة بكافة مستوياتهم الوظيفية وأنها تحمل الإساءه  لجميع موظفي الأمانة.

وأضاف في بيان أن الأمانة فور انتشار الصورة سارعت الى التأكيد إن كرامة جميع عمال الوطن مصانة، وأن أي تصرف مسيء سيتم التعامل معه بحزم.

وشدد على أن الأمانة باشرت بإجراءات التحقيق في الحادثة وايقاف الموظف الذي يتحمل المسؤولية عن العمل، وستعلن نتيجة التحقيق والعقوبات المترتبه على  الموظف الذي تسبب في هذه الحادثة المؤسفه بكل شفافية .

ولفت إلى أن كادر الأمانة  الذي يقارب 23 الف موظف ومستخدم وعامل قد ينتج عنهم بعض الإجتهادات الشخصية التي لا  تعبر عن المؤسسة وأنظمتها المتبعه ووجها المشرق وريادتها في خدمة المدينة ومواطنيها على الوجل الأكمل .

وأشار إلى أن ما قامت به الأمانة من إجراءات يعتبر كافيا لتوقف الجميع عن الخوض والإجتهاد في التعليق على ماحصل بانتظار نتيجة التحقيق وما سينتج عنه من عقوبه بحق من قام بهذا العمل المرفوض .

وعبر عن أسفه بأن تؤخذ المؤسسة بجريرة عمل فردي فتكال لمسؤوليها وموظفيها وعمالها التهم والإفتراءات والتجني الذي لم نعهده في مجتمعنا الأردني.

وعنون فراجين بيانه بالآية القرآنية {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى}.

من جهته، علق المفتش العام في أمانة عمان عز الدين شموط الأحد، على الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر قيام مراقب في الأمانة بالصعود على ظهر عامل وطن لإزالة يافطة مخالفة.

وقال شموط عبر صفحته على "فيسبوك" إن التصرف فردي حيث قام المراقب وحسب طلب المسؤول عنه بضرورة إزالة اللافتة المخالفة فوراً، فاجتهد المراقب وعامل الوطن لإزالة اللافتة بالطريقة التي ظهرت في الصور.

وأضاف شموط أن أمانة عمان تحتوي 23 ألف عامل ومستخدم وموظف وهو عمل فردي، وتابع أن "التصرف فردي غير لائق أقام الدنيا وأقعدها ليس ضد المراقب الذي قام بالفعل وانما ضد الأمانة".

وأوضح "لو حدث العكس وكان المراقب هو من انحنى لصفقنا طويلاً ومجدنا ليس لهذا الشخص فقط، بل لكافة موظفي الأمانة"، متسائلاً "هل أصبحنا نطبق كمواطنين مبدأ (الخير يخص والشر يعم)؟" - على حد تعبيره-.

وزاد "لو أن هناك موظفاً في الأمانة يرتشي فهل هذا يعني أن كافة موظفي الأمانة مرتشين (لا سمح الله)"، داعياً المواطنين للتعامل بناء على قول الله سبحانه وتعالى "ولا تزر وازرة وزر أخرى"، مؤكداً أن الأمانة لن تسمح بأن تمر هذه الحادثة مرور الكرام.

تعليقات القراء

تعليقات القراء