الأفراج عن أسيرين أردنيين

الأفراج عن أسيرين أردنيين
2019-01-02
ن.ب

أفرجت قوات الاحتلال عن الأسيرين الأردنيين رياض صالح القصرواي، أبو صالح من قرية رابا قضاء جنين، والأسير أحمد خريس من مواليد مخيم البقعة بعد قضاء (17) عامًا في الأسر.

وكانا قد اعتقلا على يد قوات الاحتلال في عرض البحر الأبيض المتوسط في (1/ يناير /2002) على خلفية اتهامهما بالمشاركة في عملية السفينة كارين إيه.

ودعا نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لاستقبال الأسيرين المحررين في معبر بيت حانون بشمال قطاع غزة وعند حاجز ترقوميا بالخليل بحسب أهالي الأسرى بالشكل الذي يليق بنضالاتهما وتضحياتهما من أجل الوطن والهوية والدفاع عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية.

يذكر أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اعلنت أن عدد الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاحتلال الإسرائيليبلغ نحو 6 آلاف معتقل، إضافة إلى 23 معتقلا آخر من الأردن وسوريا.

وقالت الهيئة الحكومية الرسمية في بيان، إن هؤلاء المعتقلين يتوزعون على 22 سجنا داخل الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب تقرير الهيئة لعام 2018، فإن من بين هؤلاء المعتقلين 250 طفلا و54 امرأة، و27 صحفيا، و8 نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني.

ويخضع 450 من المعتقلين للاعتقال الإداري، أي أنهم يحتجزون دون قرار من المحكمة.

وحسب الهيئة، فإن 87 بالمئة من مجموع المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية، وقرابة 8 بالمئة من مدينة القدس، و5 بالمئة من قطاع غزة.

ومن بين المعتقلين 48 مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما، ومنهم 27 معتقلا قبل اتفاقية أوسلو التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية مع الحكومة الاحتلال الإسرائيلي في عام 1993.

تعليقات القراء

تعليقات القراء