الأطباء تنفذ إضرابها الأول

قام عشرات الأطباء العاملين في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية، صباح اليوم الثلاثاء، بتنفيذ إضراب عن العمل لمدة ساعتين
2018-08-07
إسراء زيادنة

سما الأردن | قام عشرات الأطباء العاملين في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية، صباح اليوم الثلاثاء، بتنفيذ إضراب عن العمل لمدة ساعتين.

وبحسبما قال عدد من الأطباء لوكالة سما الأردن، فإنه لم يتمكنوا من الإضراب بالمدة المتفق عليها من قِبَل نقابة الأطباء، معللين ذلك بالضغط الهائل من المراجعين، وإنطلاقا من دورهم الإنساني فإن علاج المريض أهم من الإضراب نفسه.
وكانت النقابة قد أصدرت بياناً نصه "استنادا لحرص نقابة الأطباء على حقوق منتسبيها في وزارة الصحة وإنطلاقا من السعي الحثيث لمجلس النقابة خلال فترة السنتين السابقتين من عمر المجلس للتواصل البناء مع الوزارة، ونظرا لإنقطاع الرجاء من تحقق مطالب النقابة العادلة فقد قرر مجلس نقابة الأطباء الذهاب لشكل آخر من أشكال التعبير و رفع المطالب إلى مستوى آخر لعلها تلاقي لدى المسؤولين آذانا صاغية".

وأكدت النقابة أيضاً، استعدادها للدفاع عن أيّ طبيب يتعرض لأي مسائلة جراء مشاركته في الإعتصام، وناشدت الأطباء العاملين في وزارة الصحة الإلتزام بالإجراءات التصعيدية التي أقرتها النقابة، ومن ضمن هذه الإجراءات التوقف مرة أخرى عن العمل يوم الأحد 12 أغسطس لمدة 4 ساعات ابتداء من الساعة العاشرة حتى الثانية ظهراً، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة.
وكانت نقابة الاطباء الأردنية دعت إلى التوقف عن العمل صباح اليوم منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة، بإستثناء أقسام الطوارئ والحالات المستعجلة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء