الأردن يشجب اعتقال رئيس مجلس الأوقاف في القدس

الأردن يشجب اعتقال رئيس مجلس الأوقاف في القدس
2019-02-24
حنين العبداللات

سما الاردن | استنكر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل، وبشدة اعتقال رئيس مجلس الاوقاف في القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب فجر اليوم الأحد، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبوالبصل إن اعتقال قوات الإحتلال لرئيس مجلس أوقاف القدس، التابع لوزارة الأوقاف الأردنية، واصدارمذكرة جلب بحق فضيلة مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب واعتقال ناب المدير العام لأوقاف القدس الشيخ ناجح بكيرات يعتبرتصعيدا خطيرا وغير مقبول على الاطلاق ومساس بالدور الاردني في رعاية المقدسات في القدس الشريف.

وأضاف وزير الأوقاف بأن هذا التصعيد الخطير يأتي ضمن سياسة قوات الاحتلال للضغط على العاملين في أوقاف القدس وإضعاف الدور الذي يقومون به في حماية المسجد الأقصى وتشتيت الانتباه والجهود تجاهه.

وأضاف وزير الأوقاف بأن هذه الممارسات من سلطات الاحتلال لن تزيدنا والعاملين في أوقاف القدس إلا مزيداً من الإصرار على القيام بواجبنا تجاه الأقصى المبارك.

وجدد وزير الأوقاف التأكيد على حق المسلمين وحدهم بالمسجد الأقصى وأنه من غير المقبول أي تقسيم زماني أو مكاني له، وأضاف بأن الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى التي يقوم بها الأردن يجب على المسلمين دعمها وإسنادها للتصدي لمثل هذه المحاولات من الإحتلال.

تعليقات القراء

تعليقات القراء