الأردن يرفض عرضا للإفراج عن الأسرى مقابل الباقورة

الأردن يرفض عرضا للإفراج عن الأسرى مقابل الباقورة
2019-10-31
ن.ب

سما الاردن | نقل "براك رافيد" مراسل القناة (١٣) العبرية عن مسؤولين أردنيين قولهم إن "إسرائيل" حاولت مؤخراً ربط قضية الأسرى الأردنيين المعتقلين بسجون الاحتلال بقضية الباقورة والغمر.
وأضاف المراسل الإسرائيلي في القناة العبرية أن المحادثات التي جرت بين مسؤولين إسرائيليين وأردنيين مؤخراً تداولت هذه القضية.

وبحسب "رافيد" فإن المحادثات جرت بين مستشار الأمن القومي بالاحتلال "مائير بن شابات" ووزير الخارجية أيمن الصفدي، وأضاف المراسل نقلاً عن المسؤولين الأردنيين بأن "إسرائيل" حاولت ربط الإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي والأسير عبد الرحمن مرعي بموافقة الأردن على تمديد السماح للمزارعين الإسرائيليين بالبقاء في منطقتي الباقورة والغمر الحدوديتين حيث من المفترض أن تغادر "إسرائيل" المنطقتين خلال الشهر القادم.

وأكد المراسل نقلاً عن المسؤولين الأردنيين بأن الأردن رفض العرض الإسرائيلي، وكذلك قام الأردن بتحذير "إسرائيل" بأن استمرارها في هذا النهج سيكون له نتائج خطيرة على العلاقات بين البلدين.

وقال "رافيد" أيضاً إن هناك قلقا لدى "إسرائيل" من توتر العلاقات مع الأردن على خلفية اعتقال اللبدي ومرعي، موضحاً أن هنالك مسؤولين إسرائيليين وجهوا انتقادات لجهاز الشاباك على خلفية هذه الاعتقالات حيث كان يمكن تجنب هذه الأزمة عن طريق التصرف بصورة أخرى من قبل الشاباك.

وتوقع المراسل أن "مائير بن شابات" سيزور الأردن خلال الأيام القريبة في محاولة لأنهاء الأزمة، بينما رفضت مكتب "نتنياهو" التعليق على الخبر ولكن لم ينفيه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء