افقد وزنك في رمضان بثلاث خطوات

افقد وزنك في رمضان بثلاث خطوات
2020-04-30
ن.ب

سما الاردن | يبحث الكثير من راغبي فقدان الوزن عن حلول سريعة وصحية لتحقيق هدفهم خلال شهر رمضان، دون الحاجة إلى اتباع نظام دايت قاسي أو بذل مجهود شاق مع الصيام. 

إليك 3 إجراءات سريعة يمكن اتباعها لفقدان الوزن بشكل سريع وصحي في رمضان، وفقًا لما نقلت مجلة "الكونستلو" عن موقع "Very well fit".

1- تحديد كمية الطعام

اختيارأطعمة صحية لا يعني تناول كمية كبيرة منها، فعلى سبيل المثال، يعتبر الدجاج المشوي وجبة مناسبة لفقدان الوزن، لكن الإفراط في تناولها لن يحقق النتائج المطلوبة على الإطلاق، لذا يجب تحديد كمية الطعام التي يتم تناولها يوميًا بناءً على عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، والتي تختلف من شخص لآخر.

2-طريقة حساب السعرات الحرارية

عادة ما يحتاج إنقاص الوزن إلى خفض 500 سعر حراري من إجمالي عدد السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم، ويمكن قياس السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك عبر عدة تطبيقات إلكترونية.

3-الحركة

تعمل الحركة والمشي على رفع معدل حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل أسرع، ويمكن ممارسة بعد الحركات البسيطة في المنزل، فعلى سبيل المثال، يساعد تحريك الأثاث والصناديق لمدة 15 دقيقة على فقدان 100 سعر حراري، كما يساعد المشي مع حمل وزن خفيف لمدة 15 دقيقة على حرق 56 سعرًا حراريًا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء