اغلاق صيدليات ومجمع طبي في مادبا

اغلاق صيدليات ومجمع طبي في مادبا
2019-03-23
إسراء زيادنة

سما الاردن | اكد مدير عام الصحة في مادبا الدكتور خليل الرواحنة انه يجري العمل  على اعادة هيكلة الموظفين في مستشفى النديم  وعيادات الاختصاص بالاضافة للتعاون مابين المديرية ومدير مستشفى النديم للتركيز على ضبط الدوام في المستشفى  ورفع مستوى النظافة وادامة الصيانة بشكل افضل.

واضاف الرواحنة انه تم تزويد المديرية بخمسة اجهزة اسنان من وزارة الصحة  تم توزيعها على المراكز الصحية في الفيصلية ومليح وذيبان والمركز الشرقي والعيادات بالاضافة لتزويد مركز صحي جنوب مادبا  بجهاز على ان يتم التغطية يومين في الاسبوع لحين توفر طبيب اسنان.

وقال انه تم حل ازمة فحص الدم في العيادات من خلال من خلال تخصيص غرفة وشباك  للرجال ومثلها للنساء مشيرا الى وجود نقص 7 اطباء عامين نتيجة  النقل والالتحاق بالاقامة.

واضاف انه تم رصد مبلغ 420 الف دينار من موازنة اللامركزية لشراء اجهزة لمستشفى النديم ومستشفى الاميرة سلمى وبعض المراكز الصحية لافتا الى ترفيع مركز صحي ماعين من اولى الى شامل.

واشار الرواحنة الى اغلاق صيدليتين بسبب مخالفتهما قانون الدواء والصيدليات  بالاضافة لاغلاق مجمع طبي لمخالفته شروط الترخيص  مشيرا الى وجود 54 عيادة طبية في مادبا و70 صيدلية.

فيما قالت رئيسة وحدة الرقابة على المهن والمؤسسات الصحية الدكتورة بشرى بكر ان الجولات مستمرة على المنشأت الصحية  للتأكد من  تطبيقها للانظمة والقوانين المعمول بها  والتى تتعلق بصحة المواطنين.

واضافت الدكتوره  بكر انها ستقوم بتكثيف  الجولات لتشمل العيادات الطبية وغيرها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء