اعلان حظر شامل يوم الجمعة لهذه المحافظات

اعلان حظر شامل يوم الجمعة لهذه المحافظات
2020-08-26
ن.ب

سما الاردن |  قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن الحكومة حددت مجموعة من الاجراءات.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ حظر تجول شامل يوم الجمعة، في العاصمة عمان والزرقاء، وسط استمرار حالات الاصابة بكورونا في المحافظتين، فيما ستستمر في باقي محافظات المملكة ساعات حظر التجول كما هي.

وبين أن الحظر سيكون من الساعة 11 مساء الخميس، وحتى 11 ليلا يوم الجمعة.

ولفت إلى أن التصاريح لا تخول حامليها في عمان والزرقاء بالحركة خلال ساعات الحظر الشامل، وسيتم منح تصاريح لبعض المسؤولين عن ادامة الحياة والحركة لبعض القطاعات.

وأشار إلى استثناء الكوادر الطبية والتمريضية العاملة من الحظر الشامل، مبيناً أنه سيتم تسهيل المسافرين ومرافقيهم القادمين والمغادرين من خلال ابراز تذاكر السفر.

وشدد على أنه بعد انتهاء الحظر الشامل سيبدأ الحظر الاعتيادي المعمول به في كافة أنحاء المملكة، وتكون التصاريح بعد انتهاء الحظر الشامل فاعلة.

وأكد أن الحظر يهدف لتقليل فرص ومدد المخالطة، ويمكن فرق التقصي الوبائي من تقصي الحالات.

وقال إن الحكومة تتابع تطورات الحالة الوبائية في لواء ماركا وفي حال استمرار اعداد الاصابة سيتم اتخاذ اجراءات تتضمن اجراءات احترازية اضافية.

وأضاف أن طلب اقامة الحفل الرمزي لمهرجان جرش قدم سابقا وقبل تطورات الحالة الوبائية، وعلى ضوء زيادة الأعداد تقرر تجميد اقامة المهرجان لهذا العام، مبينا أن الاحتفال الرمزي كان مجرد حفل افتتاح واختتام ولمدة ساعة واحدة ودون جمهور.

وبين أن الحكومة حريصة على تمكين النقابات من استحقاقاتها التمثيلية وهي تدرس اقامة الانتخابات مع لجنة الأوبئة في اجراءات تحافظ على صحة وسلامة المشاركين والمشرفين.

ولفت إلى أنه سيتم تشديد الرقابة لضبط أي تجمع مخالف لأوامر الدفاع، خاصة تجمعات الأفراح وبيوت العزاء، وسيتم توقيف أي مخالف لأوامر الدفاع لمدة 14 يوماً كما أعلن وزير الداخلية سلامة حماد، فقد ثبت للجميع أثر هذه الاحتفالات على الوضع الوبائي.

وشدد على أن الاجراءات لا تهدف للتضييق على المواطنين بل حماية صحة المواطنين، فالحكومة لا تريد أن تتحول بيوت الأفراح لبيوت أتراح.

تعليقات القراء

تعليقات القراء