استمرار مفاوضات النافتا بين كندا وأمريكا

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أن بلاده حققت تقدما إيجابيا للغاية بشأن إعادة التفاوض حول إتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية النافتا خاصة ع
2018-08-29

سما الأردن | أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أن بلاده حققت تقدما إيجابيا للغاية بشأن إعادة التفاوض حول إتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية النافتا خاصة على السيارات.
وقال ترودو في تصريحات صحفية عقب اجتماعه اليوم بمجموعة من رجال الأعمال بمدينة لونجويل بمقاطعة كيبيك، إن فريقنا الموجود حاليا في واشنطن يحرز تقدما في المفاوضات، وإننا نضغط بقوة من أجل إتفاق يحقق مكاسب لجميع الأطراف ويتماشى مع القيم والطموح الكندي، مؤكدا أن الاتفاق لن يفيد فقط الشركات الكندية ولكن جميع الكنديين.
واضاف، "إذا أردنا تحقيق نمو طويل الأجل فإنه لا يمكننا او نسمح لأنفسنا بتجاهل او تقليل تأثير مثل هذا النوع من الاتفاقيات على الأسر الكندية".
وأكد رئيس الوزراء الكندي أن بلاده مصممة على إبرام إتفاق عادل لجميع الأطراف المعنية.
وتعرف اتفاقية "النافتا" بأنها معاهدة لإنشاء منطقة تجارية حرة ما بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، تم توقيعها وأصبحت سارية المفعول عام 1994، وفي الوقت الذي تدفع فيه المكسيك وكندا ببقاء الاتفاقية تسعى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإلغائها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء