استمرار إضراب ممرضي الجامعة

استمرار إضراب ممرضي الجامعة
2019-07-27
m.z

سما الاردن | قررت نقابة الممرضين مواصلة التوقف عن العمل الذي بدأه منتسبوها العاملون في مستشفى الجامعة الأردنية يوم الثلاثاء الماضي للمطالبة برفع حوافزهم وتحسين أوضاعهم المالية والمهنية.

وكان ممثلون عن النقابات الصحية التقوا إدارة المستشفى أول من أمس لبحث مطالب الممرضين، دون التوصل لاتفاق حولها، وفقا ليومية الغد.

وقال نقيب الممرضين، خالد ربابعة، انه التقى الخميس برئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة و”تم التباحث بقضية حوافز الممرضين دون التوصل لنتيجة”، مضيفا أن اللقاء جاء “بعد ورود شكاوى من ممرضين عاملين بالمستشفى حول تلقيهم كتب نقل لعيادات أخرى خارج الجامعة إضافة إلى تلقي البعض الآخر إنذارات وكتب فصل تعسفي”.

ودعا ربابعة إدارة الجامعة الى “التراجع عن إجراءاتها التصعيدية بحق الممرضين”، لافتا إلى أن إدارة الجامعة والمستشفى ربطت الغاء هذه القرارات بالتوقف عن الاضراب. 

وأكد أن الحوار مع إدارة الجامعة لم يصل إلى أي نتيجة لأنها لا تمتلك حلولا واضحة للأزمة. 

ويتوقع ان يعقد مجلس النقباء جلسة مساء اليوم السبت لبحث أزمة الممرضين العاملين في مستشفى الجامعة، بحسب ربابعة الذي أكد حرص النقابة على انتهاج اسلوب الحوار لإنصاف الممرضين ورفع الظلم الواقع عنهم، مبيناً ان “تعنت إدارة الجامعة هو الذي اوصلها لقرار التوقف عن العمل”. 

وحمل المجلس في بيان له أمس إدارة الجامعة المسؤولية الكاملة عن تعطل العمل أو أي ضرر يلحق بالمرضى “بسبب تعنتها وقراراتها التي أدت إلى حرمان المرضى من العناية التمريضية”، رافضا ما تقوم به ادارة الجامعة من “اجراءات بحق الممرضين والتهديد باتخاذ اجراءات عقابية ضد من التزم بقرار مجلس النقابة بالتوقف عن العمل”. 

وأكدت النقابة أنها “لن تتهاون مع هذه التهديدات وستتخذ كل الإجراءات القانونية والقضائية بحق من يتحدث بها”، مشددة على انها تعمل على تحسين مستوى الرعاية التمريضية والحفاظ على هذا الصرح الوطني الشامخ وذلك بإنصاف الممرضين بما يمنع خروج الكفاءات التمريضية وليس تحقيق مكتسبات للممرضين فقط.

تعليقات القراء

تعليقات القراء