استطلاع لسما الأردن: الغالبية لن يسلموا سلاحهم!

استطلاع لسما الأردن: الغالبية لن يسلموا سلاحهم!
2019-07-12
m.z

خاص سما الاردن | شروق طومار - أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته وكالة سما الأردن الإخبارية بأن الغالبية لن يقوموا بتسليم سلاحهم في حال تم تعديل قانون الأسلحة والذخائر بحيث يلزم المواطنين بتسليم الأسلحة غير المرخصة.

وقال 72% من المصوتين على الاستطلاع بأنهم لن يقوا بتسليم أسلحتهم، بينما صوت 28 % فقط بنعم، وذلك في إجابتهم على سؤال الاستطلاع : "في حال صدر قرار بتسليم السلاح هل ستسلم سلاحك؟".

وبلغ مجموع عدد المصوتين على الاستطلاع نحو 500 شخصا. 

وكان وزير الداخلية الأردني سلامة حماد قال خلال سلسلة اجتماعات مع اللجنة القانونية في البرلمان عقدت على مدار الأيام الماضية لمناقشة تعديلات على قانون الأسلحة والذخائر، إن الأحداث في سوريا أسهمت في انتشار السلاح في المملكة، ولفت إلى أن التقديرات تشير إلى أن هناك عشرة ملايين قطعة سلاح غير مرخصة منتشرة بين الأردنيين.

وبحسب وزير الداخلية، فإن مشروع القانون يمهل الأردنيين ستة أشهر لتسليم ما بحوزتهم من أسلحة غير مرخصة مع التعهد بتعويضهم ماليا.

یأتي ذلك في وقت كشف فیه مصدر أمني لمواقع محلية أن عدد الأسلحة غیر المرخصة التي تم ضبطها العامين الماضيين بلغت أكثر من خمسة آلاف قطعة سلاح، في حين أكد وزير الداخلية أن 92% من الجرائم في الأردن جرت باستخدام أسلحة غیر مرخصة.
 

تعليقات القراء

تعليقات القراء