استثناءات من أمر الدفاع 35

استثناءات من أمر الدفاع 35
2022-01-02
ن.ب

سما الاردن | أوضح محافظ العاصمة، ياسر العدوان، تفاصيل خطة تنفيذ التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وفقا لأمر الدفاع رقم 35.

وقال في تصريح اذاعي الأحد، إن هناك استثناءات في تطبيق أمر الدفاع 35 وتشمل الأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 عاما ، والأشخاص الحاصلين على تقرير طبي من وزارة الصحة يمنعهم من تلقي مطعوم كورونا، مشيرا إلى أنه يجب أن يحصل الشخص على فحص PCR ساري المفعول لمدة 72 ساعة.

وبين العدوان أنه لا يسمح لأي شخص تجاوز الثامنة عشرة من عمره مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو العامة أو الدخول إلى أي منشآت في القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم باستثناء من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

وفي القطاع العام، لا يسمح للموظف الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم، على أن تحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفاذها يعتبر الموظف في إجازة دون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

وفي حال وجود عامل في القطاع الخاص ملتحق بالعمل ولكنه غير متلقي لجرعتي المطعوم، تغلق المنشأة لمدة أسبوع للمرة الأولى ولمدة أسبوعين في حال تكرار المخالفة ويتم إعادة فتحها في حال تصويب المخالفة، ولا يسمح لذات لموظف الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء