اخر ما نشره الشاب "زيد العدوان" على صفحته قبل وفاته

اخر ما نشره الشاب "زيد العدوان" على صفحته قبل وفاته
2019-05-07
حنين العبداللات

خاص سما الاردن | تعرض الشاب زيد العدوان للاختناق اثناء تواجده بالقرب من مكان حريق منزل ذوي القاتل، اثر موجة غضب من ذوي المغدور على اثر مقتل نجلهم، حيث كان الشاب زيد كتب اخر منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نعى فيه وفاة ابن عمه قصي، و تالياً ما نشره : 

عاشت منطقة شفا بدران في العاصمة عمّان في اليوم الأول من رمضان، لحظات عصيبة شهدت فيها المنطقة توترا واعمال شغب على خلفية مقتل الشاب قصي العدوان الذي قضى اثر اطلاق النار عليه بعد خلاف حصل بينه وبين احد اقاربه.

وفي التفاصيل، بدأت احداث الشغب على أثر مقتل قصي صباح اول يوم في شهر رمضان المبارك، على اثر خلاف نشب بينه وبين قريب له، ولم تتضح حتى اللحظة اسباب الخلاف بينهم، ما ادى الى بداية التوتر في منطقة شفا بدران، وفي هذا الخصوص قالت الرواية الأمنية وعلى لسان الناطق الاعلامي باسم الامن العام المقدم عامر السرطاوي، يوم امس الاثنين إن مديرية شرطة شمال عمان القت القبض على شخص قام بقتل آخر بعد أن اطلق النار عليه من سلاح ناري في منطقة شفا بدران شمال العاصمة.

واضاف السرطاوي، ان بلاغا ورد عصر اليوم الى مديرية شرطة شمال عمان بوصول شخص إلى المستشفى متوفياً اثر اصابته بعيار ناري من قبل شخص آخر في منطقة شفا بدران شمال العاصمة.

وبين ان قوة تحركت مباشرة للمكان فور تلقي البلاغ والقت القبض على مطلق النار، وبالتحقيق معه اعترف باطلاق النار اثر خلافات سابقة، والتحقيقات مستمرة.

وفيما بعد، شهدت المنطقة، أعمال شغب، عقب مقتل قصي.

وأقدم الغاضبون من اقارب المغدور على حرق منازل وإضرام النار في الشوارع، بينما تدخلت قوات الدرك للسيطرة على الموقف.

واثناء الاحداث التي بدأت تتسارع في المنطقة وكانت ليلة عصيبة على سكان المنطقة، فقد أدت الاحداث الى إغراق عددا من أحياء المنطقة بالظلام، بعد انقطاع التيار الكهربائي عنها.

وقال شهود عيان، إن الكهرباء قُطعت ليل الاثنين الثلاثاء، عن بعض أحياء شفا بدران.

وعلى اثر احداث الشغب وحرق المنازل، توفي شخص أخر اثر حرق منزل في منطقة شفا بدران، خلال اعمال شعب في منطقة شفا بدران شمال العاصمة عمّان على إثر مقتل قصي.

وأحرقت مجموعة من الاشخاص 3 منازل في المنطقة.

وقال مصدر أمني إنه شخص اصيب اثر استنشاقه غاز ثاني اكسيد الكربون الناتج عن الحريق وجرى نقله الى المستشفى، الا انه فارق الحياة.

وشهدت المنطقة تواجد تعزيزات أمنية مكثفة إلى المنطقة لاحتواء الاحتجاجات الدائرة هناك، والتي تخللها إضرام النيران في منزل وعدد من الشوارع.

ونظرا لما شهدته المنطقة من اعمال شغب واحراق منازل واغلاق لبعض الطرقات، وكر وفر بين الدرك والمحتجين على مقتل الشاب قصي قررت مديرة تربية لواء الجامعة فاطمة ابو حصوة تعليق الدوام بمدرستين سيف الدولة، والمبادئ العلمية في شفا بدران اليوم الثلاثاء.

وفي اخر الليلة العصيبة التي مرت فيها منطقة شفا بدران افضت الجهود إلى موافقة أهالي المجني عليه الشاب المقتول برصاص آخر من نفس العشيرة على إعطاء أهالي الجاني عطوة أمنية لمدة ثلاثة ايام.

وجرت العطوة الامنية بحضور محافظ العاصمة سعد شهاب.

و تالياً ما نشره زيد العدوان:

تعليقات القراء

تعليقات القراء