اختتام مشروع تنمية القدرات لتحسين الظروف المعيشية لابناء المخيمات

اختتام مشروع تنمية القدرات لتحسين الظروف المعيشية لابناء المخيمات
2018-09-16
إسراء زيادنة

سما الاردن | رعى القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس نضال حداد حفل اختتام مشروع تنمية القدرات من اجل تحسين سبل المعيشة للاجئين الفلسطينيين والذي تنفذه الدائرة بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي " جايكا " يوم الخميس في فندق كمبنسكي .

 

وقال حداد ان هذا المشروع كانت له نتائج مبهرة وحقق هدفه في تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين من خلال الدورات التدريبية للسيدات في المخيمات والتي ساعت العديد منهن في اقامة مشاريع انتاجية منزلية ساهمت في زيادة دخل اسرهن .

 

وقدم حداد الشكر والتقدير للحكومة اليابانية على اهتمامها المستمر باللاجئين الفلسطينيين والمساهمة في دعم الاونروا سياسيا وماليا .

 

وأعرب نائب ممثل الوكالة اليابانية ماسوجي عن فخره بانجازات المشروع داعيا الى الاستمرار في تنفيذ انشطة المشروع وتطبيق افضل الممارسات التي حققها المشروع .

 

وقال عبد المحسن بنات رئيس لجنة خدمات مخيم سوف ممثلا عن رؤساء لجان خدمات المخيمات ان اهالي المخيمات يثمنون عاليا الجهد والعطاء الذي تبذله الوكالة اليابانية بالتعاون مع دائرة الشؤون الفلسطينية مقدرين كل الجهود التي بذلت والتي ساهمت في القضاء على مشاكل الفقرعند العديد من الاسر وجعلتهم قادرين على العمل والحصول على دخل جيد اثر في تحسين ظروفهم المعيشية .

 

ويذكر ان هذا المشروع بدأ عام 2006 واستمر على ثلاثة مراحل وشمل برنامج التشغيل المباشر والتشغيل الذاتي وبرنامج تعديل السلوك وتم في نهاية الاحتفال توزيع الدروع غلى الخبيرة اليابانية ونائب رئيس جايكا بالاضافة الى توزيع شهادات تقديرية على فريق العمل في الدائرة وعلى مدربات مراكز التشغيل والتدريب .

تعليقات القراء

تعليقات القراء