احتضنت أنشطة بيئية ومشاركة فاعلة لفريق أيلة للغطس.. أيلة ترعى فعاليات "حملة نظفوا العالم 2023"

احتضنت أنشطة بيئية ومشاركة فاعلة لفريق أيلة للغطس.. أيلة ترعى فعاليات "حملة نظفوا العالم 2023"
2023-09-14
ن.ب

سما الاردن | قدّمت شركة واحة أيلة للتطوير دعمها لحملة "نظفوا العالم 2023" التي أطلقتها الجمعية الملكية لحماية البئية البحرية في العقبة للعام الثلاثين على التوالي،و أقيمت برعاية سمو الأميرة بسمة بنت علي، و بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معالي نايف الفايز.

ويأتي الدعم والرعاية التي وفرتها أيلة لفعاليات الحملة لتعكس اهتمامها الدائم بالأنشطة التي تستهدف الحفاظ على البيئة البحرية، والتزاماً باستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تولي أنشطة التنمية المستدامة جلّ رعايتها.

واحتضنت مرافق أيلة أنشطة تفاعلية بيئية بمشاركة مختصين وطلبة مدارس، وفعاليات تنظيف منطقة المرسى بمشاركة واسعة من مراكز الغطس ومتابعة من فرق مديرية الأمن العام والدفاع المدني.

وشملت مشاركة أيلة في الحملة على مساهمة فريق الغطس التابع لشركة واحة أيلة للتطوير في فعاليات الحملة على مدار يومي الأربعاء والخميس 13و14 أيلول/سبتمبر الماضي والعمل على جمع النفايات الضارة على مختلف الأعماق لحماية البيئة البحرية، ونشراً للتوعية بأهمية مراعاة القواعد العامة على الشواطئ.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "نفخر بهذه المشاركة والدعم الذي نقدمه للحملة، لأننا نقف في مصاف المساندين لجهود الحد من التلوث والتغير المناخي، ورمي المخلفات على الشواطئ، وقد اعتدنا في أيلة على التعاون البناء في سبيل حماية البيئة البحرية ونبذل جهدنا في سبيل حماية الشواطئ وتوعية الجمهور بضرورة الالتزام بالقواعد البيئية، وهو ما لاقى صدىً في الاعتراف الدولي المرموق مع رفع العلم الأزرق على عدة منشآت في أيلة".

وأضاف دودين: "نعتز بجهود فريق أيلة للغطس الذين يؤدون عملاً جباراً في حماية وتنظيف الشواطئ من التلوث، ضمن برنامج يستمر على مدار العام، كما ونبادر للانضمام إلى أية جهود تسهم في إبقاء شواطئ العقبة بأفضل حلة حفاظاً على التنوع الحيوي الفريد".

و أشار دودين إلى أن أيلة تلتزم بقواعد بيئية صارمة ضمن جهودها للحفاظ على موقعها المتقدم كمنشأة مستدامة، منوهاً إلى الهدف رقم 14 من برنامج الامم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 الرامي إلى الحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها بشكل مستدام لتحقيق التنمية المستدامة.

الحملة التي شهدت مشاركة فرق من الدفاع المدني، والقوة البحرية والزوارق الملكية الأردنية، ومحطة العلوم البحرية ، وفريق الغطس في أيلة، وعدد من مراكز الغوص في العقبة، اشتملت على عدة نشاطات بيئية وسياحية وأخرى منوّعة تثقيفية وتوعوية، بالتعاون بين الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة واحة أيلة للتطوير ومشاركة مؤسسات رسمية في العقبة وأخرى ممثلة عن المجتمع المحلي ومؤسسات القطاع الخاص والمدارس وبالتعاون مع مراكز الغوص في العقبة.

بدوره، أكد أمين السر والقائم بأعمال المدير التنفيذي للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية السيد خالد الكردي على ان الحملة في نسختها الثلاثين للعام الحالي تميّزت بتسليطها الضوء على بعض المواقع المهمة تاريخياً وطبيعياً وتراثياً، وربطها بالمنتجات السياحية وما تقدمه من خدمات للضيوف وزوار مدينة العقبة.

وشكر الكردي الدعم الذي تقدمه أسرة شركة واحة أيلة للتطوير في الحفاظ على البيئة البحرية وبرامجها الخاصة بالتوعية والتثقيف للحفاظ على شواطئ العقبة.

وشملت الحملة التي استمرت على مدار يومين مشاركة فريق أيلة للغوص في تنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي وفرز وتوزيع النفايات بمشاركة المتطوعين، بالإضافة إلى استضافة أيلة لأنشطة تفاعلية بيئية بمشاركة المدارس، وفعاليات تثقيفية بعنوان "فكّر بالأخضر" في ساحة الثورة العربية الكبرى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء