اتفاقية لتطوير القدرات التصديرية للمنشآت الصناعية

وقعت غرفة صناعة الأردن اليوم الاحد اتفاقية تعاون مع مركز ترويج الواردات من الدول النامية التابع لوزارة الخارجية الهولندية في اطار جهود تطوير القدرات
2018-08-26

سما الأردن | وقعت غرفة صناعة الأردن اليوم الاحد اتفاقية تعاون مع مركز ترويج الواردات من الدول النامية التابع لوزارة الخارجية الهولندية في اطار جهود تطوير القدرات التصديرية للمنشآت الصناعية المحلية.
وحسب بيان صحفي لصناعة الاردن، يأتي توقيع الاتفاقية بهدف الحصول على المساعدة الفنية من المركز لتطوير خدمات دعم التصدير التي تقدمها الغرفة للمنشآت الصناعية الراغبة في رفع قدراتها التصديرية وزيادة حجم صادراتها والولوج الى المزيد من الاسواق العالمية.
وحسب الاتفاقية يقوم فريق من الخبراء بالعمل مع الغرفة على مدار عام كامل لتطوير باقة متكاملة من خدمات دعم الصادرات وفق أفضل المعايير الدولية بهدف مأسسة هذه الخدمات المتميزة في الغرفة لتقوم بدورها بتقديمها بشكل مستدام.
وقال رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب ان الاتفاقية تؤسس لمرحلة جديدة من تطوير الخدمات النوعية لاعضاء مختلف الغرف الصناعية بالمملكة، وستعمل على صقل خبرات الغرفة في تقديم خدمات دعم التصدير والعمل على مواءمتها مع المعايير الدولية ما يتيح لعدد أكبر من المنشآت الصناعية الحصول على الخدمات المتميزة.
وحسب مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق تتضمن الاتفاقية تقديم المساعدة الفنية والتدريب اللازم لكادر متخصص في الغرفة لتمكينهم من تقديم خدمات دعم الصادرات على غرار ما يقوم به المركز الذي يعد من أبرز الجهات الدولية المتخصصة في تقديم هذا النوع من الخدمات.
كما تتضمن تأهيل فريق متخصص داخل الغرفة لاعداد دراسات الاسواق وتقديم خدمات الاستشارات حول الامور المتعلقة بالجودة والمعايير وتطوير المنتجات بالاضافة للاستشارات الادارية ذات العلاقة ليكون النواة لمأسسة جهود تطوير الصادرات الأردنية والنهوض بها.
ووفقا للمحروق، سيتم خلال الفترة القادمة بدء تقديم الخدمات المتخصصة لما يقارب 30 شركة اردنية مصدرة ومساعدتها لدخول الأسواق الأوروبية.
يذكر أن المركز يختص بتقديم الدعم والمساندة للشركات لمساعدتها في التصدير للدول الأوروبية بنجاح بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية لهذه البلدان، ويعمل في أكثر من 35 دولة من خلال تنفيذ برامج دعم الصادرات وتقديم البيانات والدراسات حول الاسواق وتطوير السياسات الداعمة لتيسير التجارة في الدول الأووربية والبلدان النامية.....بترا

تعليقات القراء

تعليقات القراء