ابرز ما قاله العضايلة في الايجاز الصحفي اليوم الأحد

ابرز ما قاله العضايلة في الايجاز الصحفي اليوم الأحد
2020-05-17
ن.ب

سما الاردن | قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن مجلس الوزراء عقد الأحد جلسة برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزّاز، ناقش خلالها أبرز التحدّيات التي تواجه مختلف القطاعات، والتوجّهات المستقبليّة في ظلّ استمرار جائحة كورونا.

وأضاف في إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن المجلس ناقش أهميّة عودة عمل مؤسّسات القطاع العام للعمل بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، وضرورة تسريع وتيرة العمل في تقديم الخدمات، والمشاريع التي انقطع أو تباطأ إنجازها بسبب تداعيات أزمة كورونا، مع ضرورة اتّخاذ جميع التدابير الوقائيّة والصحيّة اللازمة في ظلّ استمرار الأزمة.

وأوضح العضايلة، أن مجلس الوزراء وافق لوزارة التربية والتعليم على السير بإجراءات تزويد الطلبة في المناطق النائية، ممن لا تتوافر لديهم أدوات لمتابعة التعلم عن بُعد، بأجهزة "تابلت" وتزويدهم بخدمات الإنترنت، وذلك على سبيل الإهداء.بهدف ضمان استمرار العملية التعليمية خلال فترة جائحة كورونا، وضمان استدامة التعلم في المناطق النائية.

"ينتهي الليلة تنفيذ المرحلة الثانية من خطّة عودة الأردنيين في الخارج، والتي تمّ تخصيصها لعودة من تقطّعت بهم السبل والطلبة"، قال العضايلة، موضحا أن "خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ستعلن قبل نهاية الأسبوع الحالي عن تفاصيل المرحلة الثالثة، التي ستبدأ مباشرة بعد عطلة عيد الفطر".

وتابع: "سنقوم خلال الأسبوع الحالي باستئناف تنظيم المؤتمرات الصحفية، بحضور مجموعة من الإعلاميين، بما يتيح لهم التفاعل وطرح أسئلتهم واستفساراتهم على المسؤولين المشاركين، وبما يتيح لنا طرح العديد من القضايا والموضوعات التي تهمّ الرأي العام".

وأوضح العضايلة أن الحكومة ستراعي في عودة المؤتمرات الصحفيّة الإجراءات الوقائيّة وتعليمات السلامة العامّة،  وفق الدليل الإرشادي لعودة العمل في المؤسّسات والدوائر الحكوميّة الذي قمنا بنشره سابقاً.

وأضاف: "في ضوء تقديرات الطّاقة الاستيعابيّة لقاعة المؤتمرات الصحفية في دار رئاسة الوزراء، سيتم استيعاب حضور 14 إعلامياً في كل مؤتمر صحفي، يتم اختيارهم وفق آلية ممثلة سنعلن عن تفاصيلها بعد هذا الإيجاز وسيتم من خلالها تدوير الحضور بين ممثلي وسائل الإعلام المختلفة لنضمن مشاركة الجميع تباعا".

تعليقات القراء

تعليقات القراء