ابرز عناوين الصحف المحلية الاردنية

ابرز عناوين الصحف المحلية الاردنية
2018-07-19
رصد نور بريك

ابرز عناوين الصحف المحلية الاردنية

- جريدة الرأي  

"النواب" يصوت على الثقة اليوم وسط أجواء مريحة

 80 حالة انتحار خلال ستة أشهر

الجامعات الرسمية تنسب بقبول (5,46 ) الف طالب باستثناء "التكنولوجيا"

- جريدة الغد

ترجيح حصول الحكومة على ثقة نيابية مريحة اليوم

 ‘‘الأمن العام‘‘: انخفاض معدل ارتكاب الجريمة

80  ولادة أسبوعيا في عيادات مخيم الزعتري

- جريدة الدستور

الحكومة امام اختبار "الثقة" اليوم.

لهذه الاسباب تم التراجع عن رفع أسعار "الحمام" والكعك الشعبي"

42% من المدارس في الأردن للقطاع الخاص

- جريدة الانباط  

فتح تدرس وحماس وافقت على بنود المصالحة الجديدة

ثقة مريحة بعد 5 ايام من المناقشات

-  جريدة الديار

الملك يبدأ زيارة عمل رسمية إلى كازاخستان اليوم

الزرقاء: توقع إنتاج 548 طن زيت زيتون

التربية تطلق مشروع نظام الربط الالكتروني للمدارس والمديريات

الخبر الرئيسي المتداول .. مجلس النواب يصوت على الحكومة :

يصوّت مجلس النواب مساء اليوم على الثقة بحكومة رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، فيما يسبق التصويت على الثقة، رد الرئيس على ما جاء في خطابات النواب خلال أيام النقاش الماراثونية الخمسة.

دستوريا، يتوجب على الحكومة للحصول على ثقة مجلس النواب أن يصوت لصالحها 66 نائبا من أصل 130 نائبا، هو عدد أعضاء مجلس النواب، ويعتبر الغائب والممتنع عن التصويت بمثابة حاجب للثقة.

وتابعت الحكومة من خلال رئيسها وعدد من أعضاء فريقها الوزاري، خلال الجلستين الصباحية والمسائية التي عقدهما مجلس النواب أمس برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة وأدار جزءا منها النائب الأول خميس عطية، لقاءاتها مع الكتل النيابية والنواب فرادى، لتأمين عبور سلس للثقة، وسط توقعات بحصولها على ثقة مريحة، قد تتراوح بين 75-80 نائبا، حسب تقديرات أولية لنواب.  

وواصل مجلس النواب لليوم الرابع على التوالي امس مناقشة البيان الوزاري للحكومة، الذي طلبت الثقة على أساسه، حيث تحدث في جلستي أمس 26 نائبا ليرتفع عدد النواب الذين تحدثوا إلى 96 نائبا

وفي الجلسة أمس، قرر مجلس النواب تحويل النائب غازي الهواملة إلى لجنة السلوك والنظام، على خلفية الكلمة التي ألقاها في مناقشات الثقة، والتي أكد المجلس أن فيها "مساسا بمقام جلالة الملك". وقال رئيس المجلس الطراونة قبل انتهاء الجلسة الصباحية، إن "ما جاء في مداخلة النائب غازي الهواملة فيه مساس بمقام جلالة الملك وصلاحياته، وإن حديث النائب فيه مخالفة واضحة للمادة 116 من النظام الداخلي والدستور والنظام الداخلي".

كما أكد الطراونة بأنه تم شطب عبارات وردت في كلمة الهواملة، وقال الطراونة "لا يجوز التطاول، ولا يوجد في الأردن إلا ملك واحد".

ومن على منبر الخطابة، أعلن 3 نواب أمس عن منحهم الثقة للحكومة، مستبقين التصويت، فيما لم يعلن أي نائب خلال جلستي أمس عن حجب الثقة عنها.

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء