إنتحار طالبة لتحمي نفسها من الإغتصاب

إنتحار طالبة لتحمي نفسها من الإغتصاب
2019-02-17
حنين العبداللات

سما الاردن | هزت حادثة انتحار طالبة، ألقت بنفسها من الطابق العشرين لتحمي نفسها من الاغتصاب، الرأي العام التركي باعتبارها جريمة بشعة قام بها شابان تجاه زميلتهما "جيت"، بعدما قاموا بمحاصرتها لاغتصابها.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر أمنية مطلعة بأنه قد تم توجيه تهمة "الاعتداء الجنسي" بحق كل من من "جاغاتاي أكسو"، و"بيرك أكاند"، ومحاولة اغتصاب زميلتهم الطالبة الجامعية "جيت"، التي تبلغ من العمر 23 عامًا، قبل أن تقفز من نافذة بناية شاهقة بأنقرة في 29 مايو 2018.

المفاجأة كانت حين قام محاميان بالدفاع عن المتهمين بالاغتصاب بالكشف بأن الضحية "لم تكن عذراء"، وهو ما اعتبرته الجمعيات الحقوقية غير منطقيًا ومعيبًا وغير مقبولًا.

واعترف المتهمان إنهم كانوا يحتسون الخمر، مع زميلتهم الراحلة "جيت"، وقال أحدهما أنه عندما شاهدها تحاول القفز من الطابق العشرين، حاول أن يمنعها لكنها اسرعت وقفزت من النافذة ، وقال المتهم الآخر أنه لا يتذكر شيئًا لأنه كان ثملًا.

واثبت تقرير الطب الشرعي ، وجود آثار للعض حول رقبة الضحية "جيت"، كما أن الطالبة الراحلة قبل قفزها من النافذة قامت بارسال رسالة هاتفية، تقول فيها إن الشابين منعاها من مغادرة المكتب.

كما أثبت التقرير وجود آثار من الحمض النووي، لأحد المعتديين في أظافر الطالبة الضحية، وهو ما يرجح أنها كانت تقاوم الشابين حتى لا تتعرض للاغتصاب، قبل أن تقفز من نافذة الطابق العشرين.

وأثارت القضية جدلاً واسعًا في تركيا وسط تنبيه إلى تزايد معدلات العنف ضد النساء، ففي سنة 2018 لوحدها، لقيت 440 امرأة مصرعهن على أيدي أزواج أو أقارب أو شركاء.

والد الضحية

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء