إلى النائب محمد عناد الفايز المكرم

إلى النائب محمد عناد الفايز المكرم
2022-12-21
ن.ب

سما الاردن | بقلم : صخري حر 
  النائب من رحم التشريع والرقابة ومكان التشريع قبة البرلمان لا مواقع التواصل الاجتماعي وجلب المزيد من الاعجابات والاطراء على حساب جرحنا النازف في وقت نحن فيه بأمس الحاجة للإصطفاف خلف القيادة لنعبر أزماتنا ونبني آمال أجيال تنتظر بفارغ الصبر مشعل أمل وبقعة ضوء في وطن تعود الولادة من الخاصرة .الاردن على مفترق طرق ؛ مديونية عالية واوضاع إقليمية متقلبة وعدو متربص وآخر شامت والحاجة ملحة لرص الصفوف لا للتبجح والاستعراض لكسب الشارع وتأجيج الناس .

قرأت اليوم رسالتكم لسمو ولي العهد السعودي ممهورة بتوقيعكم وعلى أوراق مجلس النواب الاردني التي يعلوها التاج وشعار الدولة  ومن رحم برلمانه ومكان رقابته وجوهر تشريعه تخاطب دولة أخرى شقيقة بأسلوب بغيض لا يليق بكم ولا بالدولة التي احتضنت وقدمت وتسامحت وحضنت بل وتدخلت عندما لجأ إليها البعض هروبا من دم وثأر وهذا يسجل لبني هاشم وأنت تعلم ما أقصده وإن نسيت اسأل الباشا ماذا قدم له الحسين الباني وكيف ربت على كتفه وآنس وحدته .

قرأت اليوم اتهامكم وبغض حرفكم وضحالة فكركم السياسي  والذي حمل بغض شديد وفكر غير رشيد ومعول تطاول على الدولة واتهامها بالفساد وقد نصبت أنفسكم  لتتحدثون باسم الدولة فكيف تسيء للرحم الذي حملك وعلى كتفيه رفعك وبمجلسه احتضنك أنت وغيرك وقدم لك الكثير الكثير لكنك اليوم أسأت وغردت خارج السرب للبحث عن ضوء ؛ الاوطان تلفظ من يبحث عن الضوء على أكتافها .

ياااالعار ؛ تقول لسمو الامير محمد بن سلمان مايأتي : " ان المساعدات تذهب لطبقة فاسدة تزداد غنى على حساب كرامة الاردني .... فجميع المساعدات الملكية السعودية تشحذ على حساب كرامة شعب أردني ...لزمرة فاسدة ... الخ ماجاء في الرسالة الساذجة التي افتقرت لادب الخطاب وتنكبت الود وامتازت  بعدم العمق والتجني والسؤال ماذا تناولت قبل كتابة الرسالة وكيف كان مزاجك وإن كانت الدولة بهذا الحجم من الفساد فلماذا دفعت الاف الدنانير لشراء الذمم والفوز بمقعد في مجلس النواب ولماذا ترشحت !!.   

من العار الحديث عن جانب واحد فقط من الصفحات المطوية وترك الحديث عمن يسرقون المياه ويبيعونها ومن تاجر مع المدعو عوني مطيع ومن نصب نفسه القاضي للبودرة البيضاء .. فهؤلاء كذلك لصوص ليل كان من الواجب كشفهم والحديث عنهم وبذلك يكون حديثك منصف فمن يحطبون بالليل يكشفهم ضوء النهار .

لست المعني بالحديث عنا ولا حتى عن أبناء قبيلتك بني صخر ولست المنصب الولي علينا فزمان الولاية قد رحل ونهجنا تمثله الدولة وفكرنا تقوم به القيادة ولا يجوز لك ترك منبرك ؛ مجلس النواب والحديث برسالة لسمو الامير فهذا ليس سقفك ولا يقبل منك وفيه تجاوز يوضح ماتحمله من فكر إن كنت للفكر تحمل . 

الدولة تمر بمخاض عسير مديونية واوضاع اقليمية متقلبة وخروج من جائحة كورونا فهل تابعت الوضع الاقليمي وقرات التحديات والفرص قبل أن تمسك قلمك لتبث السموم في ظل احتجاجات على ارتفاع الاسعار وهل هذا وقت الصيد ياسعادة النائب فمثلك اعتقدت أنه يعرف الغث من السمين ولا يؤمن بمبدا البحث عن التسمين .

سعادة النائب هذا وطنك وهذه أرضك وعرضك والكل يعلم كيف بعض النواب وصل بشراء الذمم وكم وُزعت دنانير في قرى معينة للوصول لقبة البرلمان فالبيت إن كان من زجاج لا يجوز رجم الوطن بحجر؛ الفساد واحد السرقة فساد والتهريب فساد والتهرب فساد .

ننتظر منك الاعتذار عن الرسالة التي تجنيت فيها على الوطن والقيادة ونعت الوطن بأقبح الاوصاف وصورته كما يحلو لك بأقبح الصور وخاطبت دولة ترتبط بالاردن وببني هاشم برباط وثيق؛ جيرة وحلف وصدق موقف .

الدول ليست كما الافراد ؛ الدول تحالف ومصالح ومبادىء وامتزاج عميق بين كل المعطيات وبيتنا صغير والكل يعرف الاخر منذ 1970 وماقبلها ومابعدها وكيف أثرى البعض وكيف تكسب ومن دخل السجن وكيف خرج ومن باع واستربح ومن تاجر دون ذمة ومن وصل القمة من قاع الموقف ومن استعطف . فكما يقول من تعرفهم خذ على راسها ولا ترخي الرسن ولا تخرج العفن أنت تمثل نفسك فقط والاردن يمثلها رجالاتها ومن يحسون بمعاناتها ومن يشعرون بفقر أهلها ومن يتنادون لضمد جراحاتها الاردن يشعر بها الدلابيح بالامس والنجادا والشقارين ومعارك الحويطات وقبلهم الدماء التي تناثرت في الكرامة وفي البلقاء فلا تتحدث في حضرة من قدم نفسه فداءا للوطن الوطن إن كان في محنة ؛ الخائن في محن . الاردن يشعر بها من لو وزع عليهم رقم احادي وثنائي وترميزه لاكتفت قرية بأكملها من هذا الثمن ؛ الجياع نقبل منهم الحديث اما المتخم مهما استذكى لن يكون فَطِن .
وننتظر اليوم من مجلس النواب الذي أنت أحد اعضاءه تحويلكم للجنة السلوك واتخاذ موقف حازم معكم وهذا هو الأمل لكبح جماح النفوس المريضة

تعليقات القراء

تعليقات القراء