إغلاق 10 صيدليات مخالفة في اربد

إغلاق 10 صيدليات مخالفة في اربد
2019-09-18
هناء سكرية

سما الاردن | أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، 10 صيدليات مخالفة بالشمع الأحمر في محافظة إربد بأمر من النائب العام؛ بعد ضبط عمليات بيع أدوية بدون وصفات طبية.

وقالت مديرة مديرية الدواء في المؤسسة وصال الهقيش، إن سحوبات الصيدليات المخالفة لأنواع معينة من الأدوية "فاقت الأعداد الطبيعية التي تحتاجها الحالات المرضية".

وأضافت أن "المؤسسة فوضت صلاحيات كاملة لمديريات وزارة الصحة في المحافظات لمتابعة مثل هذه المخالفات، وشددت على أن حملتها مستمرة لضبط المخالفين لتعليمات بيع الأدوية".

وبينت الهقيش أنه تم تنفيذ منذ العام الحالي نحو ألف زيارة تفتيشية لصيدليات في الأردن، وكان عدد الصيدليات المخالفة نحو 36 صيدلية، وبنسبة 3%. وأوضحت أن "جميع الصيدليات المخالفة سيتم التعامل معها وفق القانون، ولا سيما أن تعليمات عديدة صدرت من المؤسسة تحذر من بيع العديد من الأدوية بدون وصفات طبية".

ودعت الهقيش، إلى "عدم استخدام الأدوية لأغراض غير علاجية ومن دون مراجعة الطبيب، وبالأخص التي تباع من البعض بشكل مخالف تجنباً لوقوعهم بأزمات صحية لا يحمد عقباها" مؤكدة ضرورة تشارك الجميع في محاربة هذا السلوك الخاطئ الذي يلحق أضرارا مجتمعية واقتصادية.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء