إعلان "صفقة القرن" بعد الانتخابات الاسرائيلية

إعلان "صفقة القرن" بعد الانتخابات الاسرائيلية
2019-09-04
m.z

سما الاردن | قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الإدارة الأمريكية، ستنشر خطتها المعروفة باسم "صفقة القرن"، مباشرة بعد الانتخابات الإسرائيلية التي ستجري يوم السابع عشر من الشهر الجاري.

وكان نتنياهو يتحدث في إطار حملته الانتخابية في مدينة كريات أتا قرب بالشمال، مساء الثلاثاء، بحضور مؤيدين من حزبه "الليكود" اليميني.

ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي، الأربعاء، عن نتنياهو قوله: "من الذين تريدون أن يدير المحادثات حول صفقة القرن التي سيقدمها الرئيس ترامب، والتي سيتم طرحها قريبا، مباشرة بعد الانتخابات؟".

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت أنها تعكف على وضع خطة مفصلة لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وبعد ان كان من المتوقع نشر الخطة الأمريكية في شهر يونيو/ حزيران الماضي، جرى تأجيل نشرها إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في السابع عشر من الشهر الجاري.

وفي الثامن والعشرين من شهر أغسطس/ آب الماضي، قال مساعد الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات في تغريدة على "تويتر": " قررنا عدم نشر الرؤية السياسية (أو أجزاء منها) قبل الانتخابات الإسرائيلية".

ولم تعلن إسرائيل موافقتها على الخطة حتى الآن، في حين أعلنت القيادة الفلسطينية مرارا في الأشهر الماضية، أنها لن تقبل الخطة الأمريكية بعد تصريحات أمريكية علنية بأنها ستشطب قضايا القدس واللاجئين والحدود.

 

وكالة معا

تعليقات القراء

تعليقات القراء