إضراب عمالي في مصانع دار الدواء

إضراب عمالي في مصانع دار الدواء
2018-07-17
محمد الزريقي

سما الأردن | نفذ العاملون في شركة دار الدواء الأردنية، اليوم الثلاثاء، إضراباً عن العمل للضغط على إدارة الشركة لتوافق على مطالبهم العمالية المتمثلة بزيادة الأجور وتفعيل صندوق الإدخار وتعديل رواتب العاملين القدامى بالإضافة إلى صرف راتب خامس عشر، وهددت الشركة بإتخاذ إجراءات بحق المضربين.
 

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية والصناعات محمد غانم "يضرب حوالي 800عامل في مصنع دار الدواء عن العمل، وذلك بسبب تجاهل الإدارة لمطالبهم التي يطالبون بها منذ سنوات"، ومنتقدا تعامل الشركة مع المعتصمين قال غانم " العلاقة بين الموظفين غير إيجابية، وسط شروط عمل غير لائقة، ويجب النظر إلى الأسباب التي أدت لهذا الاعتصام وليس إصدار تهديدات".

وتابع غانم أن هذه المطالب "جاءت بعد أن قامت الإدارة بتعيين موظفين جدد برواتب توزاي أكثر من 50% من موظفين لديهم خبرة بين 5 إلى 10 سنوات".
 

وطالب العمال بتعديل رواتب الموظفين القدماء في الشركة حسب السلم الوظيفي الحالي، ووضع نظام واضح ومدة محددة للترقيات ضمن النظام الداخلي يعدل من قبل وزارة العمل، وإيجاد بيئة للأمان الوظيفي وتحديد أسس فصل الموظفين وعدم تهديدهم، ووضع نظام خاص بالزيادة السنوية تبعاً للنظام الداخلي للشركة وصرف بدل غلاء معيشة للموظفين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء