إرادة في لواء سحاب ...فيديو وصور 

إرادة في لواء سحاب ...فيديو وصور 
2023-02-04
ن.ب

سما الاردن | التقى حزب إرادة - تحت التّأسيس رئيس بلدية سحّاب الدّكتور عبّاس المحارمة، ونائبه، وعددًا من أعضاء المجلس البلدي والقيادات الشّبابيّة والنّسائيّة، وعددًا من العاملين والمتقاعدين في لواء سحاب. 

واستهلّ الحديث رئيس بلدية سحّاب الدّكتور عبّاس المحارمة، و رحّب بالحضور الكرام، وقال : " نلتقي اليوم للحديث في موضوع الحياة الحزبيّة التي أصبح لا بديل عنها بعد صدور قانون الأحزاب، وهذه الحياة هي التي ستمكن المواطن من إيصال صوته وفكره والمساهمة بعملية الإصلاح بشكل عام من خلال أحزاب برامجيّة ديمقراطيّة وطنيّة، وإرادة حزب برامجيّ وطنيّ ديمقراطيّ، حزب قوي وفاعل وليس للطبقات المخمليّة، يبحث عن شركاء وليس عن أدوات ". 

وتحدّث العضو المؤسس في إرادة وزير العمل الأسبق نضال فيصل البطاينة، وبعد أن شكر المحارمة والحضور الكريم عرض البطاينة للحضور المبادئ الأساسية لحزب إرادة، وتحدّث عن الهيكل التّنظيميّ وآلية اختيار اللّجان، وأضاف البطاينة " إنّ الهيكل التّنظيمي يعتمد على ( ٢٤ ) لجنة تخصصيّة مركزيّة في كافة مناحي الحياة، مرتبطة بلجان فرعية في كل محافظة؛ حتى يتم مراعاة احتياجات كل منطقة، ولنضمن أن برنامج الحزب الشمولي يشمل هذه الاحتياجات ".

 وأعرب البطاينة عن اعتزازه بالحضور، وقال " نعتز بمن حضر اليوم، ولكنّنا في ذات الوقت لا نبحث عن منتسبين، ولا أنتم من تُجْمَع هوياتهم، ولا نحن ممن يَجْمَع الهويات؛ لذلك جئناكم اليوم بماذا وكيف، ولم نأتيكم ببرنامج كامل يُتلى عليكم؛ لأننا نطمح ونبحث عن شركاء نضع برنامجنا يدًا بيد معهم ". 

وتحدّث العضو المؤسس في إرادة الدّكتور علي قعدان الفايز، وقال الفايز : " بعد صدور قانوني الأحزاب والانتخاب أصبح لا خيار لنا عن الحياة الحزبيّة؛ لأنّ القانون نص على التّدرج بعدد المقاعد النّيابيّة للأحزاب، وصولًا لمجلس نيابي حزبي بالكامل، وبناء على ذلك علينا أن نختار جيدًا وبعناية فائقة، أين سنكون؟ ومع من سنشترك بالفكر والعمل؟ ". 

وتحدّث العضو المؤسس في إرادة النّائب السّابق الدّكتور  مصطفى ياغي، وقال : " إرادة حزب حقيقيّ تشكّل نتيجة لمعاناة وهموم الكثير من أبناء الوطن العزيز، جاءوا؛ ليحققوا العداله الاجتماعية والمساوة واجتثاث الواسطة والمحسوبيّة، يواصلون الليل بالنهار؛ لتحقيق هذه الطموحات والآمال " . 

وتحدّث الدّكتور العضو المؤسس الشّاب المهندس ابراهيم العوران ، وقال : نحن بالأردن نعاني من قلة الثقافة الحزبيّة، والسبب لأننا لم ندرس بالمدارس ولا بالجامعات ثقافة حزبية، وهذه مضى عليها أجيال عديدة وبعد صدور القانون الجديد والأنظمة والتعليمات نأمل أن يكون هناك عمل جاد في موضوع الثقافه الحزبيّة، ولكننا في إرادة لم ننتظر لهذا الوقت وبدأنا في إنشاء مدرستنا الحزبيّة التي يجلس بها اليوم ما يزيد عن مئة وستون شاب وفتاة، يتعلمون بها الخطاب السياسي الموحد لحزب إرادة، وماهو القانون والدستور " . 

وتحدث العضو المؤسس في ارادة الدكتور عبدالله سرور الزعبي وقال كنت سابقا لا اقتنع بالعمل الحزبي ولكنني اقتنعت في إرادة لانه حزب برامجي وايمانا مني بتنفيذ برنامج المسارات المهنية والتقنية وهذا الذي سيشغل ابنائنا .

وتحدّث العضو المؤسس في إرادة الدّكتور محفوظ المشاقبة، وقال : " لا يوجد أمامنا خيارًا آخر، والأفضل أن نتحرك ولا نبقى نلعن الظلام . والأحزاب الحقيقية هي التي تقوم على فكر جمعي وليس شخصيّا، وإرادة قام على فكر العديد من أبناء هذا الوطن " .  

وتحدّث العضو المؤسس الدّكتور  ليث القهيوي، وقال : " ندرك بأن أصعب أنواع التغيير هو تغيير الفكر والثقافة، وندرك أيضا بأن فكرة الإصلاح محاربة، وزملائي وأنا لم تكن طريقنا سهلة بل كانت صعبة، ولكننا لم نستسلم وقذنا معركة وعي " .

 

وبعد حوار دام لأكثر من ثلاث ساعات من خلال أسئلة واستفسارت من الحاضرين عبّر العديد من انتسابهم لحزب إرادة بعد قناعتهم بالمبادئ والفكر، هذا وتلى الاجتماع بفترة انتساب رئيس بلدية سحاب والأغلبية العظمى من الأعضاء وعددًا من موظفي البلدية لإرادة، وأعرب الحضور عن مدى اعجابهم بأداء بلدية سحاب التي تفوقت على الأعمال التّقليديّة للبلديات، وعملت في مجال بناء قدرات الإنسان، وصنعت تشاركية حقيقية مع المجتمع المحلي من خلال تنمية مستدامة، وحصلت على ثلاث جوائز تميز، ولديها عدة شراكات عالمية مع بلديات مماثلة لها، وتقديرًا لهذه الجهود وقف الحضور لتحية بلدية سحاب ممثله برئيسها والأعضاء والكوادر لما شاهدوه من أداء متميز .

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء