إحتراق موقع تلتبيز السياحي بالكورة

إحتراق موقع تلتبيز السياحي بالكورة
2019-06-06
M.B.Y

سما الاردن | نعت منظمات المجتمع المدني العاملة في قطاع الطبيعة والبيئة والسياحة في لواء الكورة اليوم ، اجمل موقع سياحي طبيعي في منطقة الكورة والاردن ، بعد ان دمره حريق طال الفي دونم كان بتربع عليها. وت

قع تلال تلتبيز الكورة غرب بلدة كفراكب في لواء الكورة، الذي زاره في ربيع شهري اذار ونيسان الماضيين نحو ١٠٠ ألف زائر من الاردن وخارجه.

وحسب تقرير ادارة الاعلام في الدفاع المدني ان مديرية دفاع مدني غرب اربد وبدعم من مديريتي دفاع مدني شرق اربد وإنقاذ وإسناد الشمال تعاملت منذ ساعات منتصف الليل الماضية مع حريق شب في مناطق غرب بلدة كفرراكب ، وتم اخماده صباح اليوم.

وبينت إدارة الإعلام انه تم إبقاء بعض من الآليات و المعدات و الكوادر البشرية في وضع استعداد خوفاً من تجدد النيران.

وقال الناشط في قطاع السياحة المصور يحيى بني حمد، ان الحريق شمل تلال التلتبيز وامتد الى حدود بلدة كفرراكب ، مشيرا ان اكثر من ٦٠ فردا من رجال الاطفاء من مركز دفاع مدني اربد والكورة وبرقش ورئيس قسم حراج زراعة الكورة وعدد من المتطوعين شاركوا بعمليات الاطفاء التي استمرت الى الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس، ثاني ايام عيد الفطر السعيد، مناشدا كل المواطنين الرحمة لهذه المناطق الجميلة من الاحتراق، لا سيما ان الحرائق بالكورة اصبحت شبه يومية.

يشار في هذا السياق ان التقديرات الاولية تشير الى احتراق لا يقل عن ٥ الاف دونم شملت الاعشاب ومحاصيل حقلية واشجار مثمرة وحرجية.

وشهد لواء الكورة هذا الموسم ربيع اخضر وصف بالكثيف والمرتفع غطى نحو ٢٠٠ الف دونم.

وتهيب إدارة الإعلام بالإخوة المواطنين بعدم إشعال النيران بالقرب من الأعشاب الجافة و المحاصيل الزراعية والعمل على اجتثاث هذه الأعشاب او حراثتها و بخاصة ما هو قريب من المحاصيل الزراعية و الأشجار خوفاً من تعرضها للحريق.

تعليقات القراء

تعليقات القراء