إجراءات لتسهيل استقبال الحجاج الفلسطينيين

إجراءات لتسهيل استقبال الحجاج الفلسطينيين
2019-07-27
m.z

سما الاردن | أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حرصها على تقديم كافة التسهيلات والمساعدة للحجاج الفلسطينيين والتخفيف عنهم في مختلف المجالات، وفقا لمصدر مطلع بالوزارة.
وقالت، إن الوزارة “لم تدخر جهدا في سبيل التيسير على الحجاج الفلسطينيين وتبسيط الإجراءات اللازمة لاستقبالهم ومرورهم عبر الأراضي الأردنية وحتى عودتهم إلى ديارهم”، مشيرا إلى وقوف الأردن بكافة امكانياته إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف والاوقات.
وأشار إلى أن المعابر الحدودية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين، حيث سيتم إنجاز إجراءات دخولهم وخروجهم من الأراضي الأردنية بأسرع وقت ووفقا لأفضل السبل الممكنة.
وأوضح ان وزارة الأوقاف اتخذت جميع الإجراءات الفنية والادارية اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين وضمان سلامتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية ضمن خطط معدة لهذه الغاية، مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية الوزارة لاستقبال أية ملاحظات من الحجاج ومعالجتها ضمن الأطر الممكنة.
وأكد أن الوزارة “تسعى إلى تطوير مدينة غور نمرين للحجاج بحيث تصبح مدينة نموذجية تقدم كافة الخدمات المطلوبة للحجاج والمعتمرين الفلسطينيين، بما يسهل عليهم معاناة السفر، ويخفف من حجم المعاناة التي يواجهونها على الحدود مع الجانب الإسرائيلي أثناء توجههم للديار المقدسة عبر الأردن”.
ومن المقرر ان تنطلق بعد غد الإثنين أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة، فيما تنطبق أولى قوافل حجاج عرب 48 مطلع آب (أغسطس) المقبل، إذ ستنظم الوزارة احتفالا الإثنين المقبل لوداع الحجاج بمدينة الحجاج في محافظة معان.
وكانت الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة أنهت الترتيبات المتعلقة بالحج للموسم الحالي، بتأمين الفنادق وتحديد الحافلات التي تنقل حجاج البر والبالغ ‏عددها 200 حافلة وفحصها فنيا، إضافة إلى تحديد أماكن محددة داخل المملكة والأراضي السعودية لمعاينة الحافلات لعدم تعرضها لأي أعطال فنية ومخالفة التعليمات. 
كما أعلنت الوزارة الانتهاء من إعداد البعثة الإرشادية التي يقدر عددها بنحو 250 مرشدا ومشرفا وواعظا لتقديم الإرشادات الدينية ضمن كتيب أعدته لجنة الفتوى في الوزارة بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام لتوحيد الفتوى لدى جميع الحجاج الأردنيين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء