إجراءات احترازية للحد من حرائق الغابات

اجراءات احترازية للحد من تكرار حرائق الغابات في مختلف مناطق المحافظة وخصوصا التي تشهد كثافة حرجية
2018-07-19
إسراء زيادنة

سماالاردن | وضعت مديرية دفاع مدني محافظة عجلون خطة إجراءات إحترازية للحد من تكرار حرائق الغابات في مختلف مناطق المحافظة وخصوصاً التي تشهد كثافة حرجية.


وقال مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي، إن محافظة عجلون تتمع بميزات طبيعية وبيئية اضافة الى تضاريسها الجغرافية الجبلية والتي تبلغ مساحة الاراضي فيها 422625 دونما منها 140250 شجرة حرجية، مبيناً أن ارتفاع درجات الحرارة وانتشار المساحة الكبيرة من الأعشاب الجافة يؤدي الى الحرائق وسرعة انتشارها.


وأشار إلى أن المديرية تركز على الجانب التوعوي والإرشادي للمواطنين من أجل المحافظة على الأشجار الحرجية وحمايتها من الإعتداءات سواء بالحرق او التقطيع مثل برنامج سواعد الانقاذ ومحاضرات للدوائر الحكومية والمدارس من قبل مدربين مختصين بالاطفاء والانقاذ والاسعاف.


وبين انه بتوجيهات من المدير العام للدفاع المدني تم تشكيل فريق حرائق الغابات خاص بكوادر دفاع مدني عجلون حيث تم اشراكهم بعدة دورات داخلية منها تم تنفيذها مع الجانب الفرنسي.


وأشار إلى ان الإجراءات التي اتخذتها المديرية لحماية الغابات من الحرائق فتح طرق زراعية داخل الغابات من اجل سهولة وسرعة الوصول الى مكان الحريق بالتعاون مع الزراعة والبلديات وتكثيف دوريات الزراعة من اجل الحد من الإعتداءات وإزالة الإعشاب الجافة بالإضافة الى عقد الإجتماعات مع الجهات المعنية من أجل تكثيف الجهود للحفاظ على هذه الثروة الوطنية.

 

-بترا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء