أين المتسوق الخفي عن المياه؟ (تفاصيل)

أين المتسوق الخفي عن المياه؟ (تفاصيل)
2019-06-07
ض ع

حصري سما الاردن | ما ان اوشك عيد الفطر السعيد على الانتهاء، حتى خرجت علينا سلطة المياه في بيان لها تقول فيه ان امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات اطلع على سير اجراءات وتنفيذ خطة التزويد المائي التي وضعتها سلطة المياه من خلال التواصل مع جميع الادارات عبر مركز العمليات والسيطرة التابع لوزارة المياه والري في سلطة المياه مؤكدا على اهمية تامين خدمات المياه والصرف الصحي وضرورة متابعة كافة ملاحظات المواطنين وايلاءها الاهتمام والمتابعة خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

كل هذه التعليمات والخطط قد تأتي اكلها مؤقتا خلال العيد، لكن ما قبل وبعد العيد كيف الحال؟

في اربد.. اشتكى سكان حي مسجد انس بن مالك في لواء بني كنانة من انقطاع المياه عن الحي، وضعف وصولها للحي منذ انتهاء موسم الشتاء الماضي.

واضافوا في شكواهم لـ"سما الاردن" ان قضية الضعف تتمثل في ان توزيع المياه يأتيهم كبقايا توزيع المياه في منطقة يبلا، مشيرين الى ان المياه تاتي ضعيفة كل اسبوع من خمس اسابيع.

وقالوا انهم تواصلوا مع المسؤولين المعنيين في الامر دون تجاوب فعلي ووضع حلول دائمة للقضية، مؤكدين ان الحلول المؤقته لا تفي بالغرض خاصة وان آبارهم التخزينية اوشكت على الانتهاء.

اما في الكرك.. كان سكان بعض المناطق اشتكوا من انقطاع المياه منذ منتصف رمضان تقريبا، وعلى اثر ذلك أغلق اهالي سكان بلدتي الغوير والمأمونية مدخل محطة مياه الغوير بمحافظة الكرك احتجاجا على انقطاع المياه عن مساكن المواطنين في البلدتين منذ مدة.

واحتشد عددكبير من الاهالي مطالبين بإقالة وزير المياه ومدير مياه الكرك ومسؤول محطة الغوير، احتجاجا على عدم ضخ المياه لمنازلهم 

وعلل الاهالي سبب احتجاجهم انهم عاجزين عن سقاية اطفالهم وأداء حوائجهم البيتيه برغم إن آبار المياه تخرج من أرضي الغوير الأمر الذي استفزهم، واضافوا وان المنطقة يوجد بها تسعة آبار مياه اخرى لا تخدم سكانها.

وقام الاهالي من ابناء عشيرة الضمور و السحيمات بطرد موظفي محطة الغوير المتواجدين بها وذلك تعبيراً عن سخطهم بسبب إنعدام العدالة في توزيع المياه على مناطقهم.

وفي الزرقاء.. اشتكى سكان حي الاميرة هي هيا في اوا يوم العيد من انقطاع المياه في الحي، مؤكدين انهم تواصلوا مع قسم الشكاوى في مياهنا ذون نتيجة تذكر.

كل هذه الشكاوى وما زالت سلطة المياه تقول ان الخطة تسير بنجاح، وهنا يبقى السؤال هل متسوق الرزاز الخفي سيطلع على واقع توزيع المياه ام ان هذه المشكلة لا يعاني منها؟.

تعليقات القراء

تعليقات القراء