أوروبا تحترق

بلغت درجات الحرارة في أوروبا 48 درجة مئوية، خلال موجة الحر التي تعصف بها حالياً وهي الدرجة نفسها التي سجلتها العاصمة اليونانية أثينا للمرة الأولى في ت
2018-08-04

سما الأردن | بلغت درجات الحرارة في أوروبا 48 درجة مئوية، خلال موجة الحر التي تعصف بها حالياً وهي الدرجة نفسها التي سجلتها العاصمة اليونانية أثينا للمرة الأولى في تموز عام 1977.
وارتفعت درجات الحرارة بحسب "بي بي سي" اليوم في إسبانيا والبرتغال إلى مستويات شبه قياسية، في إطار الموجة الحارة التي تجتاح القارة، فيما وضعت الحكومات خدمات الطوارئ في حالة تأهب تحسباً لإندلاع حرائق غابات، إذ سبب فصل الصيف حرائق غابات وموجات جفاف في مناطق مثل بريطانيا وإسكندنافيا واليونان.
وستظل درجات الحرارة في الكثير من مناطق إسبانيا وإيطاليا والبرتغال فوق 40 درجة مئوية حتى غد الأحد على الأقل، وقد تزيد بواقع درجتين أو ثلاث.

وأظهرت الصور الملتقطة في أنحاء أوروبا تراجعاً لمياه بحيرات وجفافا في بعض الأنهار كالراين في ألمانيا، كما لجأ كثيرون في بولندا لنافورات المياه ومظلات الشواطئ للتخفيف من وتيرة درجات الحرارة، فيما قفز سكان جنوب فرنسا إلى البحر المتوسط هرباً من الحر حيث وصلت درجة الحرارة 33 درجة مئوية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء