أكبر اتحاد طلابي في الهند يقاطع الاحتلال الاسرائيلي

أكبر اتحاد طلابي في الهند يقاطع الاحتلال الاسرائيلي
2018-07-16
A. A.j

سماالاردن | أقرّ الاتحاد الطلابي الأكبر في الهند مقاطعة شركات "هيوليت باكارد" (HP) بسبب تواطؤها الموثق في الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان الفلسطيني.

و يضم اتحاد sfi في الهند أكثر من أربعة ملايين عضوا، ما يعني أن الشركة فقدت 4 ملايين من الزبائن المحتمل شرائهم ما يعادل قيمته 120 مليون دولار من منتجاتها. وفي قرار مقاطعة (HP)، أدان اتحاد طلاب الهند (SFI) العنف الإسرائيلي الأخير ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزّل في غزة، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 130 فلسطينياً على الأقل وأصابت أكثر من 13 ألف خلال الأشهر القليلة الماضية.

وانتقد الاتحاد الحكومة اليمينية الحالية في الهند بسبب "علاقاتها الأمنية والعسكرية الوثيقة مع إسرائيل"، حيث أصبحت "أكبر مستورد للأسلحة من إسرائيل".

وتوفر شركات HP التكنولوجيا والخدمات وتشغل جزءًا هاماً من البنية التحتية التكنولوجية التي تستخدمها إسرائيل في الحفاظ على نظام الفصل العنصري (الأبارتهايد) ومنظومتها الاستعمارية الاستيطانية ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حصارها المدمّر لأكثر من مليوني فلسطيني في غزّة.

ويذكر أن 21 كنيسة في الولايات المتحدة أعلنت عن نفسها خالية من منتجات شركة (هيوليت باكارد HP)، العام الماضي، بسبب تورطها في الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني.

تعليقات القراء

تعليقات القراء