أسعار معتدلة للعُمرة برمضان.. و40 ألف أردني أدوا المناسك بـ2022

أسعار معتدلة للعُمرة برمضان.. و40 ألف أردني أدوا المناسك بـ2022
2022-03-29
ن.ب

سما الاردن | كشف عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ممثل شركات الحج والعُمرة عصام الشاعر، عن أسعار رحلات العُمرة للأردنيين خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الشاعر في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم الثلاثاء، إن رحلات العُمرة في الشهر الفضيل ستكون ما بين (300 – 350) ديناراً “براً”، و(475 – 525) ديناراً للرحلات الجوية، من الأردن إلى الأراضي المقدسة.

وأشار إلى أن الحجوزات بدأت من العديد من المواطنين للذهاب للعُمرة في رمضان، مضيفاً أن الإقبال حتى الآن لا زال دون المأمول.

وتوقع الشاعر، ارتفاع إقبال الأردنيين على العُمرة خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وهو ما كان يحدث بالعادة قبل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن تخفيف الاجراءات من قبل الأردن والسعودية، ساهم بعودة العُمرة كما كانت قبل جائحة كورونا.

وكشف الشاعر، عن أداء أكثر من 40 ألف مواطن أردني لمناسك العُمرة منذ بداية العام 2022.

وكانت الحكومة قد بدأت منذ بداية شهر آذار الحالي بتطبيق حزمة من الإجراءات التخفيفية الجديدة للتعامل مع وباء كورونا، منها إلغاء فحص "بي سي آر" للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجويَّة والبريَّة والبحريَّة الأردنيَّة عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين.

وسمحت السلطات السعودية، لغير المحصنين ضد فيروس كورونا، أو الذين لم يستكملوا التحصين، بأداء العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع إلغاء التباعد بالحرم المكي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء