أردنية تستعد لتسلق "ايفرست"

أردنية تستعد لتسلق "ايفرست"
2018-12-27
إسراء زيادنة

سما الاردن | تستعد حالياً الشابة الأردنية دولورس الشلة لتسلق قمة جبل إيفرست الأعلى في العالم، بعدما كانت قد تسلقت على مدى السنتين الماضيتين عدد من أخطر جبال العالم استعداداً لهذه اللحظة. وتحضر الشلة نفسها للرحلة الشاقة بين التدريبات الذهنية والجسدية التي تعتمدها، من جهة اخرى تعتقد الشلة أن أفضل تأهيل على الإطلاق هو التمسك بالإيجابية، والمثابرة الدائمة التي تسمح للانسان السعي وراء كل ما يحلم به.

وأقدمت الشلة على المغامرة الصعبة لتسلق جبل مانسالو الذي يعتبر رابع أكثر الجبال خطورة لمتسلقي الجبال، نظرا إلى مخاطر حدوث الانهيارات الثلجية حيث بلغت الشلة قمة الجبل خلال 40 يوما متجاوزة البرد القارس وظروف الطقس الصعبة، علما أن درجة الحرارة تصل عند قمة الجبل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

وكانت دولورس الشلة قد تسلقت قبل ذلك قمة ميرا في نيبال التي يبلغ ارتفاعها 6.476 مترا وكذلك جبل كليمنغارو في تنزانيا القمة الأعلى في أفريقيا بارتفاع 5.895 مترا فوق مستوى سطح البحر، وجبل إلبروس الأعلى في أوروبا بارتفاع 5.642 مترا. وعبّرت دولورس عن سعادتها بتسلق قمة جبل مانسالو في مهمة أرادت من خلالها زيادة الوعي إزاء مسألة تغير المناخ وتأثيرها على البيئة.

وقالت، إن هذه المغامرة شكّلت تحديّا حقيقيا بالنسبة لها، وتندرج ضمن إطار جهودها المستمرة للاستعداد نفسيا وجسديا لتحقيق هدفها في أن تكون أصغر وأول أردنية وعربية تتسلق قمة إيفرست.

تعليقات القراء

تعليقات القراء