أدعية تريح القلب

أدعية تريح القلب
2019-04-10
حنين العبداللات

سما الاردن | راحة القلب هي راحة لجسم الإنسان وعقله وبراحة القلب ينجز أكثر، وهنا سوف نذكر لكم أجمل الأدعية التي تريح القلب:

- اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

- اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا وإغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.. وألحقنا بهما يا رب العالمين.

- اللهم بشرني بالخير كمّا بشرت يعقوب بـيوسف ۆبشرني بالفرح كمّا بشّرت زكريا بـيحيى.

- أتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً.. وباطناً وظاهراً.

- اللّهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

- اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة.

- اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

- اللّهم ارزقني الرّضى وراحة البال.. اللّهمّ لاتكسّر لي ظهراً ولاتصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمراً.. اللّهمّ لا تحنِ لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولاتفضّح لي سرّا.

- اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

- اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً.. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها أستغفر اللّهمّ إن عصيتك جهراً.. فإغفرلي وإن عصيتك سراً فاسترني.. اللّهمّ لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي.. اللّهمّ لا تجعل إبتلائيّ في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي.

- اللهم استر عورتي وأقبل عثرتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، و عن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.

- رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً.

- اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، و عيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء