أبو زهرة يرد على الجدل حول تصريحاته الأخيرة

أبو زهرة يرد على الجدل حول تصريحاته الأخيرة
2020-12-18
ن.ب

سما الاردن |  خلال الأيام القليلة الماضية، أثار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة جدلاً كبيراً، بعد حديثه خلال تكريمه من مهرجان التجربة الأولى، الذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية فى دورته الخامسة برئاسة أشرف زكي.

وقام أبو زهرة بتحريف بيت شعر لأمير الشعراء أحمد شوقي، قائلا: “مهنة التمثيل من أكرم وأعظم وأشرف المهن، (قف للممثل وفه التبجيلا.. كاد الممثل أن يكون رسولا)”، بدلا من “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا”.

وفي أول تعليق له بعد تلك الأزمة قال أبو زهرة في تصريحات صحافية: “كان لابد أن ترد الصحافة على ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي، من يتهمني ويقول إن ما قلته حرام، هم أشخاص لا يطيقون جملة “كاد الممثل أن يكون رسولا” أليس الممثل من البشر؟”.

وأضاف: “أنا أكثر إيمانا منكم جميعاً، وأعرف ماذا أقول، أنا قلت “كاد” وليس “إن”، أمير الشعراء أحمد شوقي قال “كاد المعلم أن يكون رسولا” ولم يعترض أحد أو يحرموا ما قاله، أهذا لأنني ممثل، مشددا على أنه كان يقصد أن الممثل وسلوكه الجيد ومناقشاته للمشاكل الاجتماعية يقترب من أن يعلم الجمهور الصفات الجيدة. وشدد على أنه لم يحرف نصاً قرآنيًا أو حديثاً شريفاً، وإنما هو بيت شعر قاله أمير الشعراء.

وأكد أبو زهرة أنه لا يعرف أي شيء عن مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يتابع ما يحدث فيها، فقط عندما تحدث مشكلة ويكون هناك رد فعل ويتم الاتصال به ويسألونه عنه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء