عطاءات مشابهة دون حجز مخصصات مالية في الزرقاء

عطاءات مشابهة دون حجز مخصصات مالية في الزرقاء
2018-07-25
إسراء زيادنة

سماالاردن | طالب رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر من وزير الشؤون البلدية إعادة النظر بالموافقة على طرح عطاء خلطات اسفلتية بقيمة 2 مليون دينار لإعادة تعبيد شوارع مدينة الزرقاء قبل موسم الشتاء.

ووجة ابو السكر كتاباً الى وزير الشؤون البلدية اعلمه بمطالب المواطنين اليومية المتكررة للقيام بأعمال تعبيد وصيانة الشوارع.

 

وأشار ابو السكر في كتابه إلى موافقات لمجالس سابقة من وزير البلديات على عطاءات مشابهة دون حجز مخصصات مالية في البنك.

 

وبين ابو السكر بأن عدم الموافقة على عطاء الخلطات الإسفلتية الذي اعتبره من أولويات واحتياجات المواطنين لا يخدم المصلحة العامة.

واكد ابو السكر أن بلدية الزرقاء بحاجة الى وقوف وزارة البلديات بجانبها لتقديم الخدمة للمواطنين.

 

واظهر كتاب رسمي صادر عن بلدية الزرقاء وموجه إلى وزير الشؤون البلدية عن تعهد البلدية على التفاهم والتأكيد على المناقصين في عطاء الخلطة الاسفلتية بتسديد قيمة العطاء على دفعات منتظمة ومن موازنة البلدية وحسب التحصيلات المالية ودون مطالبات مالية اضافية مستقبلاً .

 

كما اظهرت وثيقة  أخرى صادرة عن الدائرة المالية في بلدية الزرقاء عن تخصيص مبلغ 2 مليون و 700 الف دينار في الموازنة المالية للعام 2018 للخلطات الاسفلتية.

 

وبينت الوثيقة ايضاً بأن البلدية تقوم بتسديد مبلغ 4 ملايين و600 ألف دينار بدل خلطات اسفلتية تم تنفيذها عام 2016 كانت الوزارة قد وافقت على طرحها ضمن عطاء دون حجز سيولة نقدية.

 

يذكر أن وزير الشؤون البلدية قد رفض طرح عطاء خلطة اسفلتية بقيمة 2 مليون دينار الا بعد حجز المبلغ في بنك تنمية المدن والقرى رغم علمه التام بوضع البلدية المالي وصعوبة حجز المبلغ.

تعليقات القراء

تعليقات القراء