الأعيان يبحث الأوضاع في فلسطين وسوريا مع وزارة الخارجية

إلتقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، بحضور العين فايز الطراونة ورئيس لجنة الش
2018-07-26

سما الأردن | إلتقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، بحضور العين فايز الطراونة ورئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين العين ناصر اللوزي، وأعضاء اللجنة وعدد من الأعيان.
وقال الفايز، إن المملكة تتعامل مع مختلف القضايا والأحداث من منطلق المصلحة الوطنية الأردنية، بكل دبلوماسية وحنكة يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد أن الموقف الأردني ثابت تجاه القضية الفلسطينية، يقوم على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات الاقليمية.
ووضع الصفدي، الأعيان، في صورة الجهود التي تقوم بها الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لإسناد الأشقاء الفلسطينيين وحقهم في الحرية والدولة على ترابهم الوطني على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما إستعرض الجهود التي تقوم بها المملكة للإسهام في التحركات المستهدفة لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويقبله السوريون ويتيح بدء عودة اللاجئين إلى وطنهم.
وتناول اللقاء أيضا تطورات عدد من القضايا الإقليمية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء