60 مدرسة حكومية تستفيد من برنامج التعليم الدامج

60 مدرسة حكومية تستفيد من برنامج التعليم الدامج
2022-03-03
ن.ب

سما الاردن | زار وفد من منظمة ميرسي كور والاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، اليوم الخميس، مدرسة المعتصم الأساسية للبنين ومدرسة خولة بنت الأزور الأساسية للبنات في عمان، في إطار برنامج التعليم الدامج للبنات وللاطلاع على مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة في المدارس الحكومية.

 
وذكرت منظمة ميرسي كور، في بيان لها، أنه يتم تنفيذ هذا البرنامج في 60 مدرسة حكومية من قبل المنظمة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وفقًا للاستراتيجية الوطنية العشرية للتعليم الدامج.
 
وتلعب ميرسي كور دورًا محوريا في تحسين الوصول إلى فرص تعليمية متساوية للأطفال ذوي الإعاقة في الأردن، وبدعم سخي من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، حيث استطاعت توفير فرص التعليم الدامج لأكثر من 1700 طفل من ذوي الإعاقة، وقامت بتعيين وتدريب 244 معلماَ مساندًا على مناهج التعليم الدامج وغيرها من الخدمات التعليمية المساندة الأخرى.
 
وشملت الزيارة الاطلاع على العديد من الخدمات التعليمية المقدمة في المدارس الأساسية بدعم من الاتحاد الأوروبي، من خلال إجراء مناقشات جماعية مركزة مع المعلمين المساندين للتعليم الدامج ومديري ومعلمي المدارس للفصول الدراسية للتعليم الاعتيادي. كما تضمنت الزيارة إجراء مناقشات جماعية مركزة مع الأطفال ذوي الإعاقة، ممن حصلوا على معدات إعادة التأهيل ومعدات المساندة، وأولياء أمورهم وأخصائيي إعادة التأهيل وطلاب نظاميين.
 
وجرى خلال الزيارة تفقد غرف المصادر التي أنشأتها ميرسي كور في المدارس لدعم الأطفال من ذوي الإعاقات المختلفة والتعرف على كيفية دعمها لتقدم مسارهم التعليمي. كما حضر ممثلو الاتحاد الأوروبي وميرسي كور جلسات إعادة التأهيل التي عقدت للأطفال من ذوي الإعاقة في المدارس، بالإضافة إلى جلسات الفصل العادية لغاية تقييم مستوى جودتها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء