300 ضحية بين قتيل وجريح في عدن 

300 ضحية بين قتيل وجريح في عدن 
2019-08-30
m.z

سما الاردن | أدانت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة الشرعية في عدن وضواحيها ومدينة زنجبار، مشيرة إلى أنه أسفر عن سقوط 300 قتيل وجريح من عناصر الجيش.

وقالت وزارة الدفاع والأركان العامة في بيان مشترك، إن ضربات الطيران الإماراتي على قوات الشرعية في عدن وأبين بلغت عشر ضربات جوية منذ مساء الأربعاء 28 أغسطس/آب. 

وقال مصدر حكومي يمني إن معظم أحياء  مدينة عدن سقطت الخميس 29 أغسطس/آب 2019، في أيدي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وأكد المصدر أن سقوط أحياء عدن (جنوبي البلاد) جاء بعد إسناد الطيران الحربي الإماراتي لقوات الانفصاليين، وقصفه مواقع وتعزيزات القوات الحكومية شرقي المدينة.  

ويبدو أن الإمارات تلقت ضربة قوية في عدن، بعدها فقدت صوابها وحاولت رد هذه الضربة بشكل عنيف؛ وهو ما تسبب في سقوط كل هذا العدد من الضحايا، في حين ستمثل هذه الغارات أزمة كبيرة لأبوظبي في الفترة المقبلة، خاصة أن المعركة خرجت للعيان، والخلاف وصل لمرحلة اللاعودة بين حكومة هادي والإمارات.

أيضاً هذا الإجراء سيعقّد الأمر على السعودية الفاعل المهم والرئيس في اليمن والذي تعتبره حكومة هادي حليفاً لها، فإذا ما أرادت السعودية لعب أي دور بين  الحكومة الشرعية وأبوظبي سيكون موقفها ضعيفاً وصورتها قد تتأثر بشكل كبير بعدها. 

رويترز
 

تعليقات القراء

تعليقات القراء