وفد عراقي يشيد بمستوى تطور منظومة الموانئ الأردنية

وفد مينائي عراقي يطلع على تجربة شركة العقبه لادارة وتشغيل الموانئ في الربط الإلكتروني
2018-07-29
إسراء زيادنة

سماالاردن | زار وفد عراقي من ميناء البصرة اليوم الأحد شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ للإطلاع على مستوى التجربة المتقدمة للشركة في إدارة العمليات المينائية وكان في استقبال الوفد مساعد مدير عام الشركة محمد النوايسة.


وجاءت زيارة الوفد الذي يتكون من 25 مشاركاً من موظفي الإدارة المعلوماتية وقسم الحوسبة في ميناء البصرة بناءاً على رغبة وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي الذي زار موانئ العقبة وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانى سابقاً وأعجب بمستوى التطور والنقلة النوعية التي وصلت إليها شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ تحديداً ومنظومة الموانئ الأردنية على وجه العموم.

 

وقالت رئيسة الوفد العراقي السبده فردوس طاهر عبيد أن زيارة الوفد تأتي ترجمة لرغبة وزير النقل العراقي للإطلاع على المستوى المتقدم والتطور في شر كة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ لاسيما فيما يخص قضية الربط الإلكتروني بين أقسام الشركة من جهة وبين الشركة وزبائنها المتعاملين معها من مؤسسات أخرى في القطاعين العام والخاص وعلى مختلف أنواعها ما يفضي إلى تقديم خدمة مينائية متقدمة من حيث الوقت والجهد والكلفة على المستورد والمصدر ووصول البضائع إلى وجهاتها ضمن الخطة الزمنية المعدة سابقاً .


وأبدت عبيد والوفد المرافق إعجابها بالحداثة المتقدمة التي تعمل بها شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ معتبرة ذلك انموذجاً للعمل المينائي الصحيح .


وقالت أننا حريصون على نقل التجربة الأردنية وعمليات الربط الإلكتروني في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ إلى الموانئ العراقيه لما لها من انعكاسات إيجابية على الإقتصاد العراقي الذي يتطلع إلى الإنتعاش في مختلف قطاعاته.

وأضافت نتطلع إلى فتح الحدود الأردنية العراقية لتعود التجارة إلى سابق عهدها بين البلدين الشقيقين كما أننا نرى في الموانئ الاردنية طريقاً أخضر لإعادة إعمار العراق وإنعاش اقتصاده في مختلف القطاعات وأن كفاءة ميناء العقبة التشغيلية وقدراته التنافسية تعزز ثقتنا بهذا الميناء المتطور.


واستمع الوفد العراقي إلى كلمة ترحيبية و إيجاز شامل قدمه النوايسة أثناء استقباله للوفد في نادي الأمير راشد التابع لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ تلاه شرح مفصل قدمه مدير العمليات في الشركة الدكتور خالد المعايطة تبعه جولة ميدانية في دائرة العمليات.

وقال النوايسة أن زيارة الوفد العراقي تأتي ترجمة لتطلعات العراق الشقيق في الإرتقاء بأداء موانئه وقد عبر عن ذلك وزير النقل العراقي الحالي كاظم الحمامي أثناء زيارته الاخيرة لموانىء العقبه .

وأكد النوايسه ان شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء ستقدم كامل خبراتها للوفد العراقي الشقيق في مجال الحوسبة والربط الإلكتروني والمجالات الأخرى ومن خلال كوادرها المؤهلة.

وسيمضي الوفد العراقي أسبوعاً في العقبة ويطلع خلاله على كافة تفاصيل العمل المينائي الذي تقدمة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ وتحديداً على عمليات الربط الإلكتروني المتطور للشركة
ويتابع الوفد عمليات تدريبية يقدمها كادر الشركة خلال زيارته للعقبة التي تنتهي الخميس القادم .


وسيجرى للوفد الضيف تكريماً عبر احتفال بعد انتهاء الزيارة برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده ومدير عام شركة العقبه لادارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد مبيضين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء