وصفات منزلية لعلاج الكتف المتجمد

وصفات منزلية لعلاج الكتف المتجمد
2019-03-03
حنين العبداللات

سما الاردن | بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تجمد الكتف فهم يعلمون أنه من المحتمل أن تستمر لمدة تصل إلى عام قبل أن تعود الكتف إلى الحالة الطبيعية.

لذلك، من الضروري فهم خيارات العلاج الطبي والوصفات المنزلية المحتملة بشكل صحيح لهذه الحالة الصعبة.

العلاج الطبي للكتف المتجمد:

هناك بعض من العلاجات الطبية التي تستطيع أن تؤتي بنتيجة وهي تشمل الحقن الستيرويدية، مسكنات الألم، الأدوية المضادة للالتهابات والمراهم ، تمرين الكتف ، الجراحة وكل هذا يعود إلى الطبيب المعالج.

أما عن العلاجات المنزلية :

1- معجون الكركم

يعرف عجينة الكركم في جميع أنحاء العالم بقدراتها القوية المضادة للالتهابات، وهي سهلة التحضير والاستخدام. يمكن تطبيقها يوميًا على الكتف لتحسين عملية الشفاء الطبيعية، في حين تقلل أيضا من الإلتهاب والألم.

ما هي وضعية النوم الأمثل لتخفيف آلام الظهر؟

2- زيت جوز الهند

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة والدهون الصحية وغيرها من المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في زيت جوز الهند على تخفيف التورم في الكتف وتعزيز نمو العضلات في المنطقة.

3- زيت بذور الخردل

يمكن تطبيق زيت الخردل الدافئ عدة مرات كل يوم للحد من الألم والالتهاب في الكتف، مع تعزيز القوة والحركة في هذه المنطقة.

4- الزنجبيل

سواء كنت تستخدم الزنجبيل الخام في كتفك أو شرب شاي الزنجبيل، فإن هذا المركب المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات هو خيار ممتاز للتخفيف من أعراض الكتف المتجمدة.

التمارين الرياضية لكتف متجمد:

أفضل تمرين لكتف متجمد هو في الواقع مزيج من التمدد والتمارين الرياضية، حيث أن القيام بهذا الأخير يمكن أن يكون خطيرًا دون البدء بالأول، سوف تحتاج إلى البدء بتمديد الكتف بمختلف الإمتدادات في كل اتجاه - فوق رأسك ، إلى الجانب ، خلفك وفي دوائر كبيرة وفضفاضة.

القيام بتمارين ذات تأثير منخفض، مثل السباحة أو رفع الأثقال الخفيف جدًا، يمكن أن يساعد في تقوية المنطقة دون إجهاد العضلات والأوتار والأنسجة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء