وسائل إعلام: اختفاء علي بابا بعد انتقاده النظام الصيني

وسائل إعلام: اختفاء علي بابا بعد انتقاده النظام الصيني
2021-01-02
ن.ب

سما الاردن | أفادت وسائل إعلام متعددة، أن مؤسس موقع علي بابا، الصيني جاك ما، اختفى عن الأنظار، منذ أواخر تشرين الأول الماضي بعد فترة قصيرة من انتقاده للنظام الشيوعي في البلاد.

ووفقا لتقرير، نشرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية فإن الملف الشخصي لأغنى رجل في الصين اختفى من صفحة التحكيم الخاصة بـ“أفريكا بيزنس هيروز“ وهو برنامج تلفزيوني لرواد الأعمال الناشئين.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "تمت إذاعة المباراة النهائية بدونه كما غاب أيضًا عن الفيديوهات الترويجية للبرنامج، بالرغم من تغريده قبل أسابيع من المباراة النهائية بأنه لا يستطيع الانتظار للقاء المتسابقين".

وأضافت الصحيفة، وفقا ما نشرته وسائل إعلام عربية "فضلًا عن ذلك، ليس هناك أي نشاط على حساب جاك ما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالرغم من أنه كان ينشر بانتظام عدة تغريدات يوميًا.. مع ذلك، لا يوجد ما يشير حتى الآن إلى تعرضه لأي أذى جسدي أو شيء من هذا القبيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن جاك ما البالغ من العمر 56 عامًا "كان مقربا من النظام الشيوعي، إلا أنه يبدو أن المسؤولين الصينيين انقلبوا عليه بعد أن انتقد المنظمين والبنوك المملوكة للدولة في مؤتمر التكنولوجيا المالية في أكتوبر الماضي".

وأوضحت أنه "بالرغم من كونه أكثر رجال الأعمال نجاحًا في الصين، إلا أنه تصادم بشكل متزايد وواضح مع النظام بشأن تفضيلاته لمزيد من الاقتصاد المنفتح الذي يحركه السوق، يأتي ذلك وسط إعلان السلطات الصينية عن فتح تحقيق لمكافحة الاحتكار يمس علي بابا".

تعليقات القراء

تعليقات القراء