ندوة عن تمكين التعليم من خلال الذكاء الاصطناعي

ندوة عن تمكين التعليم من خلال الذكاء الاصطناعي
2019-08-04
إسراء زيادنة

سما الاردن | نظمت طلال أبوغزالة للاستشارات في مجال الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الشركة الصينية المتخصصة في مجال الروبوتيكس يوبيتيك ندوة بعنوان: تمكين التعليم من خلال الذكاء الاصطناعي. واكد الدكتور طلال أبوغزالة بحضور ممثلي المنظمات غير الحكومية في القطاعين العام والخاص، أهمية الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في جميع القطاعات، مشددا على ضرورة أن تتبنى المدارس التعليم القائم على الذكاء الاصطناعي لتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات المطلوبة للعب دور فعال في الاقتصاد الرقمي المتنامي.

واكد السفير الصيني لدى المملكة بان ويفانغ، العلاقات القوية التي تجمع الاردن مع الصين، وأهمية تبني تعليم شامل قائم على الذكاء الاصطناعي. وقدم فريق شركة يوبيتيك حلولا شاملة للتعليم القائم على الذكاء الاصطناعي، من ضمنها المناهج والروبوتات وتدريب المعلمين والاعتماد الرسمي والمنافسات لتطوير بيئة تعليمية قوية في المدارس الأردنية ونشر ثقافة الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وشارك في الندوة جامعات ومدارس وأكاديميات تدريب ونقابات مهنية ومعلمون ومدربون لديهم اهتمام بمعرفة كيف سيغير الذكاء الاصطناعي العالم من حولنا. يشار إلى أن شركة يوبيتيك فازت بالعديد من الجوائز الدولية للابتكار، وتعتبر من بين أفضل المؤسسات التعليمية في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين.

(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء