مناقشة العفو العام الاحد المقبل

مناقشة العفو العام الاحد المقبل
2019-01-03

قال رئيس اللجنة القانونية النائب المحامي عبد المنعم العودات إن اللجنة ستبدأ الأحد المقبل بمناقشة مشروع قانون العفو العام.

وأضاف العودات أن اللجنة ستقوم بدعوة المختصين بهدف دراسة القانون بشكل متكامل للوصول إلى الهدف الذي وجه به جلالة الملك الحكومة من إصدار القانون، والمتمثل بالتخفيف عن المواطنين.

وأكد أن اللجنة ستكثف من اجتماعاتها مراعاة لصفة الاستعجال التي أحال وفقها مجلس النواب مشروع القانون إلى اللجنة القانونية.

حيث يترقب الشارع الأردني باهتمام بالغ مناقشة اللجنة القانونية النيابية لمشروع قانون العفو العام يوم الأحد المقبل تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب وصولًا لإقراره بشكله النهائي، الذي منح صفة الاستعجال.

وفي وقت سابق ، أعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان المجلس سيتوسع في العفو العام للتخفيف عن المواطنين مضيفا أنه المجلس سيركز على التوسع بشمول مخالفات السير وقروض الطلبة والغارمات.

وكان عدد من النواب - وخلال كلماتهم أثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العام لسنة 2019 ، طالبوا بتوسيع شريحة المشمولين بقانون العفو العام. 

فيما كشف وزير العدل بسام التلهوني عن ان عدد الأفعال الجرمية المشمولة بمشروع قانون العفو العام، قد تصل إلى أكثر من خمسة آلاف فعل جرمي، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من العفو العام قد يتجاوز الثمانية آلاف شخص

تعليقات القراء

تعليقات القراء