مذكرة تعاون بين (بترا) ومركز الامن والسلم المجتمعي

مذكرة تعاون بين (بترا) ومركز الامن والسلم المجتمعي
2019-08-08
إسراء زيادنة

سما الاردن | وقعت وكالة الانباء الأردنية (بترا) ومركز السلم المجتمعي في مديرية الامن العام، اليوم الخميس، مذكرة للتعاون وتبادل الخبرات في مجال تحقيق الامن والسلم المجتمعي.

ووقع الاتفاقية عن الوكالة مديرها العام بالوكالة الزميلة فيروز مبيضين، وعن مديرية الامن العام مساعد مدير الامن العام للعمليات العميد عبيدالله المعايطة.

وتهدف المذكرة الى فتح سبل التعاون والتشارك بين المركز والوكالة بما يخدم تحقيق الاهداف المؤسسية للطرفين، وتبادل المعلومات والخبرات وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة الهادفة الى حماية المجتمع الاردني من انتشار الافكار المتطرفة، ونشر مفاهيم الحوار والتسامح وقبول الآخر ومواجهة كل ما يؤثر في امن المجتمع فكريا وسلوكيا.

كما تهدف الى اقامة ورش عمل لمكافحة التطرف والتجنيد الالكتروني وتحقيق السلم المجتمعي من خلال مركز التدريب في وكالة الانباء الاردنية (بترا) ومكاتبها في المحافظات، الى جانب انتاج افلام توعوية قصيرة في مجال مكافحة التطرف، وتبادل الدورات التدريبية بين الطرفين.

واكدت الزميلة مبيضين، أهمية العلاقة التشاركية بين الوكالة ومديرية الامن العام، مشيرة الى أهمية صقل مهارات الصحفيين من خلال الدورات التي ينفذها المركز، وبما يمكنهم من عكس المعلومات التي يتلقونها وتقديمها للجمهور، معربة عن سعادتها بهذا التعاون (بترا) ومركز السلم المجتمعي.

واشارت الى ان الوكالة وضمن سياستها الاعلامية وخطتها الاستراتيجية تعنى بمكافحة التطرف وتجفيف منابعه الفكرية وتعمل على ارساء قواعد الامن والسلم المجتمعيين عبر نوافذها الاعلامية، مؤكدة اهمية دور الاعلام الوطني في تنفيذ الخطط والبرامج الهادفة لحماية المجتمع وتحصينه من الافكار الظلامية بشكل ممنهج عبر تحديد الجهات المستهدفة والعمل بتشاركية مطلقة مع كافة الجهات ذات العلاقة.

من جانبه اكد العميد المعايطة اهمية المذكرة في توحيد الجهود التشاركية وتعزيز وتطوير مستويات العمل وتبادل المعرفة وفتح قنوات الاتصال والتواصل مع كافة اطياف المجتمع، مثمنا دور (بترا) التي تعتبر الوسيلة الاولى في نشر التوعية والتثقيف ونشر رسالة الدين السمحة البعيدة عن التطرف والارهاب والفكر الظلامي وايصالها للجميع.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء