ماذا تفعل عند نسيان المفتاح داخل السيارة.. فيديو

ماذا تفعل عند نسيان المفتاح داخل السيارة.. فيديو
2019-01-02
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | يُغلق الكثير من الناس سياراتهم مع ترك المفتاح داخلها، وذلك يضعهم في موقفٍ مُحرجٍ مع عدم القدرة على فتحها، فيضطر بعضهم لكسر الزُجاج الجانبيّ ليتمكنوا من دخولها، مِمّا يدفعهم لإنفاق مصاريف زائدة لإصلاح الأضرار الناتجة عن ذلِك، أو الاستعانة بالأشخاص ذوي الخبرة في محلات تصليح السيارات ولكنْ هُنالِكَ وسائل أُخرى لفتح السيارة دون اللجوء لكسر الزجاج، أو تكبد عناء الانتظار لساعات.

ومن أفضل الطرق والأفكار دهاءاً فتح الباب باستخدام رباط الحذاء  لفتح باب السيّارة، ولا تنجح هذهِ الطريقة إلّا إذا كانَ الباب يُفتح عن طريق سحب القفل للأعلى، فبعض أنواع السيارات لها أقفالٌ على جانب الباب يتم رفعها للأعلى لفتحه، وهناك أبوابٌ أُخرى لها آلية خاصّة لفتحه، وتُعتبر هذهِ الطريقة من الطُرق السهلة، ولكنْ يجب التدرُب عليها جيّداً.

من خلال ربط عقدةٍ منزلقةٍ في منتصفِ رباط الحذاء، ومن ثُمَّ إدخاله إلى الباب من الجانب العلوي، ويجب الاستمرار بذلِك حتّى تُصبح العقدة قريبة من القفل. ربط العقدة بالقفل بإحكام عن طريق شد الرّباط جيّداً، ثُمَّ شد الرّباط إلى أعلى لفك القفل عن طريق سحبه لأعلى، وبعدها سيُفتح باب السيارة. 

لذا انس الأمر ولا تقلق بعد اليوم وشاهد هذا الفيديو الذي يرشدك إلى فتح سيارتك خلال دقيقة فقط.

تعليقات القراء

تعليقات القراء