لماذا أمرنا الرسول بنفض الفراش قبل النوم.. فيديو

لماذا أمرنا الرسول بنفض الفراش قبل النوم.. فيديو
2019-01-21
حنين العبداللات

خاص سما الاردن | نفض الفراش قبل النوم، له العديد من الفوائد التي لا يمكن أن يتخيلها أحد، فقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بنفض الفراش ثلاثة مرات قبل النوم عليه مباشرةً، بالإضافة إلى أن علماء الدين أثبتوا مؤخراً أهمية نفض الفراش قبل النوم مع ذِكر “بسم الله الرحمن الرحيم”، لأننا قد لا  نعلم من نام قبلنا على الفراش.

نفض الفراش 3 مرات قبل النوم فيه إعجاز علمي كبير جداً، فقد أثبت العلماء والشيوخ بأن النوم على الفراش يؤدي لتساقط خلايا ميتة على السرير، وعندما يستيقظ الإنسان تظل تلك الخلايا متواجدة على الفراش، وعندما يعاود النوم مرة أخرى تتساقط خلايا ميتة مجدداً، مما يؤدي لتأكسد تلك الخلايا التي لا تُرى بالعين المجردة، ثم  تدخل  جسم الإنسان مسببة أمراض خطيرة، أبرزها الحكة مثل حشرات البق و الفاش.

 البق الذي يقوم بمص دماء الضحية و نقل الأمراض إليها و ربما سبب حكة شديدة بالجلد

ومن تلك الحشرات أيضا حشرة عث الغبار التى لا تستطيع أن تراها العين المجردة. و يبلغ طول حشرة العث من 0،2 الى 0،3 ملم ولها ثمان ارجل، وتتغذى على الخلايا الميتة من جلد الإنسان والحيوان، وتعيش فقط لشهر واحد، وتضع الأنثى من 20 -30 بيضة في كل مرة، وتزداد أعداد العث إذا وجد الطعام المناسب، درجة الحرارة المناسبة والرطوبة العالية (%50 -80). 

وقال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم : “إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فِراشه بِدَاخِلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خَلَفَه عليه”– ولذلك فإن التخلص من تلك الخلايا يتم عن طريق نفض الفراش 3 مرات قبل النوم، مثلما أوصانا النبي الكريم.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الكائنات المتناهية الصغر التي لا تُرى بالعين المجردة، تعيش بصورة دائمة تحت الفراش، فقد قال الله – تعالى – بالقرآن الكريم بأن الإنسان يُبصرُ أشياء ولا يُبصر أشياءً أخرى، وتلك من  ضمن الأشياء التي لا نبصرها.

تتغذى على القشور والخلايا الميته التى يتركها الناس بعد النوم ألاف من العث ولعدة أجيال ولذلك تتواجد دائما في غرف النوم خاصة السرير ومتعلقاته والسجاجيد. و هذه الحشرة تتسبب فى حساسية شديدة للإنسان قد تصل الى حد الربو الشعبى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء