كارثة نفوق الأسماك تنتشر في العراق.. فيديو

كارثة نفوق الأسماك تنتشر في العراق.. فيديو
2018-11-03

سما الاردن | في حادث لم يشهد له مثيل من قبل، تعرضت عشرات الآلاف من أطنان السمك في محافظة بابل إلى “نفوق جماعي” نتيجة إصابتها بوباء لم يتم تحديده رسمياً بعد، وفيما يزحف ذلك الوباء إلى المحافظات الجنوبية، رجّحت مصادر سياسية ومحلية وجود “أيادٍ خفية” وراء نفوق الاسماك.

وبدأ الوباء القاتل للثروة الحيوانية، بالظهور أولاً في قضاء المسيب، شمالي محافظة ديالى، حينما تفاجأ أصحاب مزارع تربية الأسماك المشيّدة على شكل أقفاص حديدية على أكتاف الأنهر، بنفوق أسماكهم لأسباب مجهولة، حسب مصادر إعلامية وشهود عيان.

وتناقلت مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صور ومقاطع فيديو تُظهر مئات الآلاف من الأسماك النافقة، المكدّسة على ضفتي النهر، مطلقين تحذيرات ومناشدات للحكومتين المحلية والاتحادية، لاتخاذ إجراء عاجل قبل أن تسهم تلك الأسماء بتسمم المياه.

وفي أواخر الأسبوع الماضي، أعلنت شرطة محافظة بابل، منع إدخال الأسماك الحية والمجمدة إلى المحافظة، وذلك بعد نفوق مئات الأسماك في قضاء المسيب شمالي بابل، كما أصدر محافظ المثنى فالح الزيادي، أمرا يقضي بمنع إدخال الأسماك المجمدة والميتة إلى المحافظة حتى إشعار آخر.

 

المصدر: القدس العربي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء